المؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم

قضايا وأفكار

11/14/2017 7:14:53 PM  
30  
محمد الهواري  

قضايا وأفكار

المؤتمر الاقتصادي الرابع لأخبار اليوم بعنوان الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل حقق نجاحا كبيرا في هذا الحشد المهم من الحكومة ومجتمع الأعمال والخبراء الذين شاركوا ليتحاوروا وجها لوجه مع الحكومة ويعرضون مشاكلهم ويتوصلون لحلول علي الطبيعة.. فحل مشاكل الاستثمار المحلي هو الجاذب الأكبر للاستثمار الخارجي.
ولاشك أن زيادة الاقبال علي المشاركة في المؤتمر شهادة ثقة في نجاح المؤتمرات السابقة التي اعتمدت علي صدور مقررات تساهم الحكومة في تنفيذها في إطار بناء مصر الجديدة علي أرضية من الثقة والوضوح والشفافية.. فالنجاح يتوالي منذ المؤتمر الأول عام 2014 بفضل الجهود التي تبذلها أسرة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق وبتكاتف من أبناء المؤسسة رؤساء تحرير الأخبار الكاتب الصحفي خالد ميري وأخبار اليوم الكاتب الصحفي عمرو الخياط وجهود الزميل العزيز الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقرر المؤتمر الذي سعي لدمج مجتمع الاعمال مع مؤسسة أخباراليوم لرعاية مصالح الوطن في دفع النشاط الاقتصادي وتحقيق مانصبو اليه من نهوض للاقتصاد المصري وزيادة معدلات النمو الذي وصل في الربع الأخير من العام المالي الماضي إلي 5٪ وهو يتزايد باستمرار وضخ مزيد من النشاط في شرايين الاقتصاد الوطني.
ان استجابة الحكومة للتواجد في المؤتمر ابتداء من رئيسها المهندس شريف إسماعيل صاحب الجهود الضخمة لتحقيق اهداف الوطن والوزراء اصحاب النشاط الكبير د.هالة السعيد وزيرة التخطيط ود.سحر نصر وزيرة الاستثمار والدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان وغيرهم من الوزراء الذين لايألون جهدا من أجل تنفيذ الخطط والاستراتيجيات من خلال مبادرات جديدة وخلاقة اضافة للفريق مهاب مميش الذي ضخ الحياة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
المؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم اصبح من العلامات البارزة السنوية في مسيرة مصر الاقتصادية من أجل ذلك يضعه الرئيس السيسي تحت رعايته لما يسفر عنه من نتائج تساعد الدولة في تنفيذ استراتيجيتها.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار