خطوة علي الطريق

نبض السطور

11/19/2017 7:12:51 PM  
856  
بقلم:خـالد مـيري  

نبض السطور

عندما تمتلك حلم أن تصبح أم الدنيا مصر قد الدنيا، وقتها ستري كل ما تحقق من إنجازات مجرد خطوة علي الطريق. إنجازات كانت تحتاج لسنوات طويلة ولأموال طائلة لكنها تحققت في ٣ سنوات فقط.. ويصر الرئيس عبدالفتاح السيسي علي أنها خطوة علي طريق طويل لتصبح مصر دولة ذات شأن، الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي نريدها جميعا.
رئيس قادر علي استنهاض الهمم، وشحذ العقول والقلوب لتشاركه الحلم والعمل، ينظر دائما إلي الأمام ويحرص علي أن يشاركه شعبه في كل خطوة وكل حلم وكل إنجاز.
أول أمس كنا علي موعد مع إنجاز جديد، إنجاز تحقق في عامين فقط، وقال عنه أصحاب أكبر مزارع للأسماك والجمبري في العالم إنه ما كان ليتحقق إلا علي أيدي أبناء الفراعنة، إنه مشروع الاستزراع السمكي المتكامل »غليون»‬ بمحافظة كفر الشيخ.
في قلب منطقة عشوائية علي ساحل البحر، كان فلذات أكباد الوطن يحاولون العبور منها إلي أوروبا فيبتلعهم البحر.
تمت زراعة الأمل، وبينما رجال القوات المسلحة يواصلون واجبهم النبيل بيد تحمي الحدود وتحاصر الإرهاب، كانت اليد الأخري تشيد إنجازا يجب أن تفخر به الأجيال، لا يشارك رجال القوات المسلحة في مشروعات الإنتاج إلا لخدمة شعب بأكمله، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة مع توفير آلاف فرص العمل للشباب.
»‬غليون» ليست أكبر مشروع لاستزراع السمك بالشرق الأوسط فقط، غليون ليست مجرد مشروع متكامل للزراعة والصناعة والأبحاث والتطوير فقط، غليون ليست مجرد مشروع سيساهم في خفض أسعار سلع رئيسية مع توفير فرص العمل فقط، غليون رمز للإرادة والتحدي والنجاح وبناء مصر الجديدة. في المرحلة الأولي علي مساحة ٤ آلاف فدان جرت أعمال للحفر والردم تساوي ٦ أضعاف الهرم الأكبر وتم استخدام حديد تسليح أكبر من المستخدم في برج إيفل، مشروع ضمن استراتيجية متكاملة لزيادة الثروة السمكية وإنشاء أسطول للصيد الإقليمي، مشروع سينتج ٥ ملايين طن من الأسماك والجمبري كل عام، مراكب الموت آن لها أن تتوقف لتنطلق بدلا منها مراكب العمل والأمل والتصدير.
الرئيس كان حريصا علي أن يشاركه شباب مصر رمز الأمل في وضع حجر أساس المرحلة الثانية علي مساحة ٩ آلاف فدان، وأن يساهم الفقيه القانوني د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، ورجل الإنجاز في صمت المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء في وضع حجر الأساس، مصر المستقبل تؤمن بشبابها وتدفعهم للصفوف الأولي ولا تنسي جهد كل أولادها في كل مجال.
وبينما كان الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي حاضرا يفخر بجهد حماة الوطن، كنا نستمع بفخر لخطوات الإنجاز من رجال واصلوا العمل ليل نهار ليتحقق النجاح، اللواء مصطفي أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية.
علي أرض الواقع شاهدنا الإنجاز بفخر، ومن هناك كانت الرسالة الواضحة من الرئيس السيسي لشعب مصر عن سد النهضة،: »‬ما حدش يقدر يمس حق مصر وشعبها في مياه النيل، مياه النيل بالنسبة لنا ليست مشروعا للتنمية لكنها قضية حياة أو موت».
مصر الجديدة تعرف مع زعيمها أين تضع قدمها وماذا تريد لمستقبلها وكيف تحققه، لكن ما تحقق خطوة تحتاج لجهدنا جميعا كالبنيان المرصوص ليكتمل الإنجاز.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار