عندما تتحقق الأحلام

نبض السطور

11/6/2018 6:33:54 PM  
196  
خـالد مـيري  

نبض السطور

انتهت الأيام الأربعة للحدث العالمي الكبير، منتدي شباب العالم علي أرض شرم الشيخ مدينة السلام وبحضور ٥ آلاف شاب من ١٦٣ دولة.. انتهت لكنها ستظل حاضرة في أذهان كل من حضر وكل من تابع، سيسجل التاريخ أنه فوق أرض سيناء ملتقي التاريخ والجغرافيا والأديان تجمع الشباب من جنسيات وأديان وألوان وثقافات مختلفة فاحتضنتهم مصر بلا تمييز، رسالة سلام وبناء وتطوير ومحبة لم تكن لتخرج إلا من أرض مصر.
بداية يوم أمس كانت مشاركة زعيم مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي لشباب العالم في ماراثون السلام بالدراجات.. هنا سيناء أرض الأنبياء.. من هنا تتفتح أبواب الحلم والمستقبل للجميع بلا استثناء.
وختام المنتدي كان مبهراً بحضور الشباب مع زعيم مصر والرئيس السوداني الشقيق عمر البشير ووزراء وسفراء من كل قارات العالم، التوصيات خرجت لتنفذ ولنراها تتحول أمام أعيننا إلي واقع علي مدار العام حتي يعود الشباب من كل فج وصوب فيلتقون مرة أخري في شرم الشيخ المنتدي القادم، شباب لم ألمح في عيونهم في الختام إلا نظرات الأمل الذي تفتح وزهور المستقبل الذي بات يرونه قريبا، رأيت في عيونهم الحلم الذي تحول لواقع والاحترام الواجب للاختلاف والتمايز بين البشر.
وكانت آخر جلسات المنتدي بالأمس لقاء زعيم مصر مع مراسلي الإعلام الأجنبي والوطني، بصراحته المعهودة أجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن كل الأسئلة، ليضع امام الإعلام خريطة واضحة لمصر الجديدة التي سنراها تتحول لحقيقة في يونيو ٢٠٢٠، تحدث الرئيس عن انكشاف الأمن القومي العربي في السنوات الأخيرة، لكنه أكد أنه بالتعاون والتنسيق يمكن للعرب أن يكونوا قوة فاعلة تحفظ حدود بلدانها وأمنها القومي، مؤكدا أن ما يملكه العرب من قوة عندما تجتمع قادرة علي حماية كل الدول العربية، وعاد الرئيس ليؤكد أن أمن الخليج خط أحمر وأنه لو تعرضت أي دولة منه لاعتداء لقام الشعب بتحريك قواته للدفاع عن الأشقاء.. وأكد أن السعودية أكبر بكثير من أن أي حد يقدر يهز استقرارها، وأكد من جديد أننا لا نعرف شيئا عن صفقة القرن وموقف مصر ثابت بالوصول إلي سلام عادل وشامل تقوم معه دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وقال ان مصر لا يمكن ان تفرض شيئًا علي الأشقاء. وطالب زعيم مصر كل الشعوب العربية أنها تخلي بالها من دولها، وعن أفريقيا قال: إن مستقبل التعاون كبير وأن هناك كلامًا ايجابيًا جدًا من إثيوبيا عن سد النهضة والمهم تحويل الكلام لاتفاق، يضمن للأشقاء حقهم في التنمية ويضمن لشعب مصر حقه في الحياة.
وعن الملفات الداخلية تحدث الزعيم عن سرعة إنجاز في كل المشروعات، السرعة التي أكد خبراء العالم أنها تحقق رقما قياسيا غير مسبوق عالميا. وعن الجهد الكبير لتصحيح الخطاب الديني ومواجهة التطرّف بنجاح أمنيا وفكريا وثقافيا، وأكد علي الدور المهم للإعلام في خلق وعي حقيقي لدي المصريين بأسباب التخلف علي مدار ٤٠ سنة ومساندة خطط التطوير والتقدم في كل المجالات.. وأن مصر لا تحتاج صوتا واحدا لكنها تحتاج صوتا أمينًا مخلصا شريفا واعيا.
انتهي المنتدي بنجاح غير مسبوق، انتهي ومصر - السيسي تضيء للعالم وشبابه طرق المستقبل والبناء والتعاون، وتفتح أبواب الحلم والأهم تحويله إلي واقع ملموس يراه الجميع.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار