مصر بين الكبار

نبض السطور

12/3/2018 7:42:13 PM  
380  
بقلم:خـالد مـيري  

نبض السطور

علي طريق المستقبل تسير مصر بخطوات واثقة سريعة.. الرؤية واضحة والأهداف محددة.. مصر التاريخ والجغرافيا تستحق مكانها بين الكبار في عالم لا يعرف إلا لغة القوة والمصالح.
افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس لمعرض »ايديكس»‬ للصناعات الدفاعية والعسكرية كأول معرض دولي تنظمه مصر خطوة جديدة واسعة علي طريق المستقبل، الافتتاح تم بحضور وزراء دفاع 10 دول ورؤساء أركان وقادة من عدد كبير من دول العالم، ووسط مشاركة واسعة من 373 شركة تمثل 41 دولة من قارات العالم المختلفة.
مصر الجديدة القوية تحتضن كل دول العالم وتفتح أبواب التعاون وتبادل الخبرات والمعارف مع الجميع، منذ نجحت مصر مع الزعيم أنور السادات في فرض السلام بعد انتصار أكتوبر العظيم وهي تعرف أنه لا سلام بدون قوة حقيقية، وان الحفاظ علي القوات المسلحة قوية وقادرة ومستعدة هو الضمانة الأكيدة للسلام والاستقرار.
وكان الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي - وهو رجل عسكري من طراز رفيع- محقا وهو يتحدث عن الجيش المصري أعظم من تحدي المخاطر مهما تعاظمت، وأنه كان وما يزال وسيظل حاميا لهذا الوطن، معتصما بقوته ووحدته وامتلاك أرقي نظم التسليح، وأن هدف القوة هو دحر أي عدوان علي أرضنا الغالية بالتعاون مع الدول المحبة للأمن والسلام.
هذه هي رسالة جيش مصر منذ فجر التاريخ، جيش لا يعرف العدوان والغدر، لكنه يعرف جيدا كيف يحمي الأرض والعرض، رسالة يؤكد عليها الزعيم عبدالفتاح السيسي في كل مناسبة وهو يقود مصر الجديدة إلي المستقبل، مصر التي تبني وتعمر وتمتلك كل وسائل القوة وتمد يد التعاون والمحبة للجميع.
الحضور الدولي والحفاوة العالمية بأول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية علي أرض مصر أثلج الصدور، وكان الجناح المصري مميزا ولافتا للاهتمام، بما يضمه من قطع عسكرية وأسلحة مصرية الصنع، وانتاج المصانع الحربية التابعة للهيئة القومية للانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية للبصريات ومنظومة التصنيع البحري وورش الانتاج بوحدات الأسلحة المختلفة، كما شعرنا بالفخر والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع يكشف عن مدرعة مصرية جديدة تم تصنيعها بالتعاون مع أكبر الشركات الأمريكية.. وتعد الأفضل علي مستوي العالم.
يقود الرئيس السيسي مصر إلي إحداث طفرة في التصنيع المدني والعسكري بالاعتماد علي العقول والسواعد المصرية، والتي اثبتت دوما كفاءتها وقدرتها.
معرض »‬ايديكس» رسالة واضحة للعالم بأن مصر استعادت ريادتها، مصر القوية التي تجمع الغرماء والفرقاء معا، مصر التي تمارس السياسة بشرف وشفافية في زمن عز فيه الشرف، مصر التي تتمسك بالسلام والبناء والتعمير.
مصر - السيسي تنطلق إلي المستقبل الذي يريده ويتمناه 100 مليون مصري.. دولة قوية تفرض السلام والأمن وتوفر الحياة الكريمة لكل أولادها.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار