صرف معاش «تكافل وكرامة» اليوم بمناسبة عيد الفطر المبارك

• غادة والي
6/12/2018 10:21:22 PM  
 889 

والي: ٣٨٠٠ مكتب بريد في انتظار المستحقين ونراجع المستفيدين أولاً بأول

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن أصحاب معاش »تكافل وكرامة»‬ سيصرفون اليوم معاشاتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وقبل موعدها بيومين.
وأشارت إلي أن صرف المعاش سيكون من خلال ٣٨٠٠ مكتب بريد علي مستوي الجمهورية.
وأوضحت أن عدد المستفيدين من هذا الدعم الحكومي يصل إلي ١٠ ملايين فرد يمثلون ٢٫٢٥ مليون أسرة ويصرفون نحو مليار و١٠٠ مليون جنيه.
وقالت والي إن برنامج »‬تكافل وكرامة» يستهدف دعم الأسر تحت خط الفقر ويضم ٥٦٣٠ قرية بجميع المحافظات وان ما تم صرفه لمواطني الوجه القبلي يبلغ ٧٢٪ من موازنة البرنامج.
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن محافظات قنا وأسيوط وسوهاج وبني سويف والمنيا تتصدر المناطق التي تحظي بأولوية في البرنامج.. وأعلنت والي أن أكثر من ٢٣ مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر أو قريبين من الفقر.
وأكدت أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتوحيد منظومة الدعم النقدي لتشمل جميع المستحقين والمستفيدين من كرامة وتكافل والضمان الاجتماعي.
وأضافت أن المعاشات الضمانية تم اقرارها عام ١٩٧٧ لمواجهة  موجات التضخم وتم زيادة المستفيدين منها تدريجيا حتي وصلت لقرابة ١٫٧ مليون أسرة، فضلا عن أنه لم يتم مراجعتها أو تدقيقها من سنوات عديدة.
وقالت إن الوزارة بدأت منذ نهاية العام الماضي في تنفيذ عمليات مراجعة جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي واعادة تسجيلهم والبت في مدي استحقاقهم بناء علي قياسات ومعايير الفقر الموحدة التي تنفذ في برنامج »‬تكافل وكرامة» والتي شارك فيها العديد من الخبراء المحليين والدوليين باستخدام احصاءات الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، وفي عامي ٢٠١٤ و٢٠١٥ تم استكمال الأرقام القومية لكل الأسر والفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، حيث كان يتم التسجيل باسم عائل الأسرة فقط وليس بالرقم القومي وبدون تسجيل بيانات أفراد الأسرة علي قواعد البيانات.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار