رئيس الوزراء يوجه بإعداد دراسة لتطوير التعليم قبل الجامعي

• رئيس الوزراء خلال لقائه رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

إسماعيل: دور مهم لـ«القومي لحقوق الإنسان» لحماية الحريات

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإعداد تقرير مفصل لخطة تطوير التعليم قبل الجامعي ، وتحديد التكلفة التقديرية لها حتي يمكن دراستها بشكل متكامل وتحديد الخطوات التنفيذية لتطوير التعليم قبل الجامعي .
 وعرض د. طارق شوقي علي مجلس الوزراء أهم المشكلات التي تعاني منها منظومة التعليم ما قبل الجامعي، والتي تضم ٢٠ مليون طالب وطالبة، في ظل التحديات التي تفرضها الظروف الحالية والتي تؤثر علي جودة التعليم ، وما يتعلق بالمدارس والمناهج والحاجة إلي التحول للتعلم المعرفي والابتكار، لمواكبة التطورات المتلاحقة في تقنيات الاتصالات والمعلومات والمعرفة الرقمية.
وأشار شوقي إلي أن أهم التحديات هي مشكلة زيادة الكثافة الطلابية داخل الفصول مع تفاقم الزيادة السكانية والبنية التحتية للمدارس، وما يرتبط بأوضاع المعلمين، وافتقار المناهج إلي تنمية القدرات علي بناء الشخصية والهوية والشعور بالانتماء، والتي أدت إلي تدني مركز مصر في التصنيفات العالمية لجودة التعليم.
من جهة أخري أكد المهندس شريف إسماعيل أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يقوم بدور مهم في العمل علي تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها بصورة أفضل.
وأشار إسماعيل - خلال استقباله أمس محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان - إلي حرص الدولة الكبير علي إعلاء قيمة حقوق الإنسان والتنسيق والتواصل المستمر مع المجلس ودراسة ما يصدره من توصيات.
من جانبه أكد محمد فائق أن الجهود التي تقوم بها الدولة في مجال تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الإرهاب وحماية الأمن القومي تنعكس بالإيجاب علي حالة حقوق الإنسان
ومن ناحية أخري أكد رئيس الوزراء استمرار الهئية العامة للاستعلامات في عملية تطوير الأداء بهدف زيادة التعريف بالانجازات التي تم تحقيقها في مختلف القطاعات والتنسيق والتواصل مع المسئولين لمزيد من التوضيح حول الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة والخطط الخاصة بهذا الأمر.. وكان المهندس شريف إسماعيل قد التقي أمس الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات لمتابعة أنشطة عمل الهيئة في الفترة الحالية.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار