«أبومازن»: القدس تشهد هجمة استيطانية غير مسبوقة بدعم أمريكي

4/15/2018 9:14:10 PM  
 218 
  

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس »أبو مازن»‬ أن القدس الشريف تتعرض لهجمة استيطانية غير مسبوقة تهدف إلي الاستيلاء علي أرضها وتهجير أهلها وطمس هويتها التاريخية وإنتمائها العربي الاسلامي والمسيحي الاصيل، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية جعلت نفسها طرفاً في الصراع بقرارها باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ما جعل الحديث عن خطة سلام أمريكية أمراً غير ذي مصداقية.. جاء ذلك خلال كلمته بالقمة العربية أمس.
وأعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لاعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتسمية القمة العربية »‬بقمة القدس» وتبرعه لبرنامج الاوقاف الاسلامية بالقدس ووكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا.. وأضاف أن القمة تأتي في وقت تشهد فيه القدس الشريف هجمة استيطانية غير مسبوقة تهدف إلي الاستيلاء علي ارضها وتهجير أهلها وطمس هويتها التاريخية وانتمائها العربي الاسلامي والمسيحي الاصيل، مشيرا إلي أنها أولي القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، ومسري النبي محمد »‬صلي الله عليه وسلم» وهي أيضا بها كنيسة القيامة وعلي دروبها سار سيدنا المسيح عليه السلام.
وقال الرئيس الفلسطيني يتم ذلك كله بدعم من الادارة الامريكية الحالية التي خرقت القوانين الدولية بقرارها اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل في خطوة استباقية ومدانة، الأمر الذي جعل الولايات المتحدة طرفا في الصراع وليس وسيطا، ما جعل الحديث عن خطة سلام أمريكية أمراً غير ذي مصداقية».


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار