بكاء وإغماءات بين طلاب الثانوية بعد امتحان اللغة الإنجليزية

• طالبات في حالة انهيار بسبب صعوبة الامتحان
6/12/2018 9:58:01 PM  
 549 

«إجازة شهر العسل» تصيب الطلاب بالصدمة بسبب المصطلحات الغامضة


سيطر البكاء والحزن علي غالبية طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان اللغة الأنجليزية أمس لصعوبة الأسئلة وغموض العديد من المصطلحات خاصة في سؤال القطعة، التي جاءت عن عروسين يقضيان شهر العسل في إحدي المناطق السياحية، بينما أعلنت وزارة التعليم أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط .
واشتكي الطلاب من عدم كفاية الوقت المخصص للإجابة، وعبروا امتحان اللغة الإنجليزية عودة لبعبع الثانوية العامة، الذي لم يظهر طوال الامتحانات السابقة .
 وأشار الطلاب إلي صعوبة الإمتحان علي الرغم من الاستعداد الجيد له إلا أنه جاء صعبآ حال كل عام وتعالت صيحات أولياء الأمور تنديدا بصعوبته. فمازادت حالات الاغماء امام لجان الدقي والعجوزة وبولاق
ويقول الطالب أحمد سامح إن 60% من الأسئلة كانت صعبة مثل سؤال »find the mistake»‬ وسؤال »‬listener and speaker» وسؤال ال»paragraph» الذي تحدث عن إجازة شهر العسل لعروسين في منطقة سياحية، والتي احتوت علي الكثير من الكلمات والجمل والمصطلحات الغامضة.
»‬حلم تجارة إنجليزي انتهي» هكذا بدأ الطالب شريف كلامه مؤكدا أن الامتحان جاء صعبا للغاية حيث أنه لن يحصل علي الدرجة التي تمكنه من دخوله كلية تجارة شعبة اللغة الإنجليزية.
وأكدت الطالبة إيناس إبراهيم صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية .
وقالت إن الامتحان أضاع فرحة العيد وأصابني بحالة من الحزن والأسي.
وعبرت عن أملها في أن تأتي باقي الامتحانات سهلة لتحقيق حلمها بدخول كلية الهندسة.
وأشار بعض الطلاب إلي أن نسبة الأسئلة الصعبة تخطت الـ 40%، وقال أحمد عبد الحميد أن الامتحان كان سهلا ماعدا سؤال »‬find the mistake» وال »‬paragraph».
 ومن جانبه أعلن د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن 603 آلاف و387 طالبا وطالبة أدوا أمس الامتحان بمادة اللغة الأجنبية الأولي، بينهم 601 ألف و428 طالبا أدوا اللغة الإنجليزية، و1953 بالفرنسية، و6 طلاب بالألمانية .
وأعلن أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات نشر علي موقع التواصل الاجتماعي »‬فيس بوك»، حالتي غش بسماعة بلوتوث وكارت فيزا، و3 حالات استخدام جهاز الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث، و3 محاولات غش باستخدام »‬الواتس آب» .
 وفي اللجنة 2007 بمقر مدرسة ساقلته الثانوية للبنين التابعة لإدارة ساقلته التعليمية بمحافظة سوهاج تم ضبط أحد الأشخاص خلال محاولته أداء الامتحان بدلا من الطالب »‬م.أ.م» وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي اللجنة رقم 1980 بمقر مدرسة المراغة الثانوية الجديدة التابعة لإدارة ساقلته التعليمية بمحافظة سوهاج  تم ضبط أحد الأشخاص خلال محاولته أداء الامتحان بدلا من الطالب »‬م.ع.م.أ».. وقامت أجهزة الأمن بالدقهلية بضبط 3 طلاب بلجنة مدرسة السيدة عائشة بالمنصورة لقيامهم بالتعدي علي مراقبي اللجنة بألفاظ نابية ومحاولة ضربهم وذلك عقب انتهاء امتحان اللغة الإنجليزية .. كان مراقبو  اللجنة قد تحفظواعلي الطلاب الثلاثة وهم : خالد . م .ي وأحمد . م .م .ج وعبد الرحمن . ه .ا.. وتم اخطار قسم ثان المنصورة وتحرير مذكرة بما بدر منهم  فتم ضبطهم واحالتهم للنيابة التي باشرت التحقيق.. وفي الشرقية شكا عدد من الطلاب من صعوبة اسئلة مادة اللغة الانجليزية .. وقام 3 طلاب بلجان مدارس النصر الاعدادية بنين بفاقوس وكفر صقر الثانوية بنين وفاقوس الرسمية للغات بتمزيق اوراق الاجابة بعد اصابتهم بحالة هياج عصبي لعدم قدرتهم علي الاجابة ..
كما اصيب طالب بلجنة مدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات بادارة شرق الزقازيق بحالة اعياء شديد وهبوط وتم نقله الي المستشفي لفشل اسعافه داخل اللجنة..
وفي دمياط كما شكا عدد من طلاب دمياط  من صعوبة بعض جزئيات امتحان اللغة الانجليزية خاصة القطعة كما اشتكي عدد من الطلاب من طول اسئلة الامتحان .. ومن جانبه اكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط  رصد تغيب 145 طالبا وطالبة عن اداء الامتحان .
وتباينت آراء الطلاب بالسويس حيث شكا بعضهم من صعوبة أسئلة القطعة وأنها تضمنت كلمات خارج المنهج.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار