الإثنين.. البرلمان يفتح ملف مخالفات اتحاد الكرة في المونديال

6/28/2018 9:08:06 PM  
 1057 

وكيل «النواب» في طلب إحاطة ضد »مجلس الجبلاية« : لابد من محاسبة الفاسدين بالمنظومة الرياضية

في تحرك سريع لبحث مخالفات اتحاد الكرة في مونديال روسيا 2018.. تعقد لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اجتماعا طارئا الاثنين المقبل بحضور وزير الشباب والرياضة د. اشرف صبحي لمناقشة هزيمة منتخب مصر في كأس العالم وخروجه الهزيل من المنافسة.
سمير البطيخي وكيل اللجنة اكد في تصريحات ل »الأخبار»‬ ان البرلمان لن يتهاون ضد أي تقصير يحدث ولذلك خاطبت اللجنة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول هزيمة المنتخب الوطني لكرة القدم في المونديال، ومخالفات اتحاد الكرة.
واوضح البطيخي ان لجنة الشباب والرياضة في البرلمان ستعقد اجتماعا في الساعة الرابعة من مساء الاثنين القادم لبحث أزمة خروج منتخب مصر من المنافسة مبكرا، موضحا انه سيطالب  وزير الشباب والرياضة بضرورة اجراء انتخابات جديدة لاتحاد الكرة وفقا لقانون الرياضة الجديد.
واكد ان اتحاد الكرة المصري هو الاتحاد الوحيد الذي لم يوفق اوضاعه ولم يجر انتخابات بعد قانون الرياضة الجديد، قائلا : لم نطالب الاتحاد في الفترة الماضية بتوفيق أوضاعه مراعاة لدخول مصر في تصفيات كأس العالم ومن بعدها الاعداد للمنافسة بعد ان تأهلت مصر رسميا، ولو كنا صممنا علي اجراء الانتخابات كنا سنقابل هجوما بحجة الاستقرار وان الوقت غير مناسب.
وطالب وكيل اللجنة من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بحسن اختيار قيادات الاتحاد الذين سيتم انتخابهم وان يتم التدقيق في برامج المرشحين لتطوير الكرة المصرية بعيدا عن المجاملات والتربيطات.
وحول مخالفات اتحاد كرة القدم اكد البطيخي ان هذا دور الاجهزة الرقابية ولو ثبت ان هناك مخالفات سيتم معاقبة المقصرين.
وقال ان لجنة تقصي الحقائق التي من المقرر تشكيلها حول خروج المنتخب المصري من بطولة كأس العالم ستحقق في العديد من المخالفات ومن بينها إقامة معسكر المنتخب في مدينة (جروزني) التي تبعد عن مكان إقامة المباريات، الأمر الذي تسبب في إرهاق اللاعيين أثناء أدائهم للمباريات نظرا لبعد المسافة.
كما ستحقق في السماح باختراق معسكر المنتخب »‬قبل خوص مباراة روسيا» من قبل مجموعة من الفنانين ورجال الأعمال وسط غياب تام من مسؤولي بعثة المنتخب الأمر الذي أفقد اللاعبين تركيزهم خلال المباراة، بالاضافة الي عدم الالتزام بالاتفاق الذي تم بين البرلمان واتحاد الكرة بتشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الادارية والأمن الوطني تتولي مسئولية بيع تذاكر مباريات المنتخب في كأس العالم للجمهور تحقيقاً للشفافية مما أدي إلي بيع تذاكر المباريات بطرق غير مشروعة.
وأوضح ان اللجنة لن تتواني عن التحقيق في تلك المخالفات وغيرها واستيضاح الحقائق بشأنها وإعلان تقر يرها علي الرأي العام بشفافية كاملة ومحاسبة كل من أخطأ انطلاقا من دورها الرقابي علي كل ما يتعلق بالشأن الرياضي.
وفي سياق متصل تقدم سليمان وهدان، وكيل المجلس بطلب إحاطة ضد كل من المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والمهندس أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واتحاد الكرة المصري بِشأن التجاوزات التي وقعت في مشاركة مصر في كأس العالم بروسيا. وطالب »‬وهدان» بضرورة كشف المتسبب في حجم التجاوزات التي وقعت خلال مشاركة منتخب مصر في كأس العالم بروسيا، مشيرا إلي أن حدوث تجاوزات مالية وخروج منتخب مصر بهذا الشكل المهين أمور تستوجب محاسبة المقصرين المتورطين من اتحاد الكرة وغيرهم. وأشار »‬وكيل النواب» إلي أنه منذ صفر ملف تنظيم المونديال 2010 وحتي الآن لم يحاسب أي مقصر أو فاسد داخل المنظومة الرياضية مما أساء بسمعة مصر الدولية، مؤكدا علي ضرورة التحقيق والمحاسبة لعدم تكرار ما حدث في روسيا.



الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار