مشروع قانون جديد لتغليظ عقوبة نبش القبور والتشـويش علي إقـامة الشـعائر الدينيـة

• اجتماع لجنة التضامن برئاسة د. عبدالهادي القصبى »أرشيفية«
7/5/2018 10:30:15 PM  
 1201 
  

أكد النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب أن التعاونيات لها تاريخ طويل في خدمة المجتمع المصري، وخاصة في ضبط الأسعار وتقديم خدمات للمواطن المصري بأسعار في متناوله.. وأوضح القصبي خلال اجتماع اللجنة أمس أن أول قانون خاص بالجمعيات التعاونية كان في عام 1923 وصولا حتي عام 1990.. أي أن هناك 28 عاما لم تشهد اي تعديل أو إدخال أي تطوير في القانون.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس لمناقشة جميع التشريعات المتعلقة بالجمعيات التعاونية،و منها 9 قوانين من عام 27 حتي عام 90،، أي 28 عاما لم يتم مناقشة أي تعديل لتلك القوانين،.. وقال بيان صادر عن اللجنة عقب اجتما ع أمس :»‬ نجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية مبدئيا لعقد حوار مجتمعي موسع بعد ذلك مع الجمعيات التعاونية منها الاستهلاكي والإنتاجي والإسكاني والزراعي والثروة المائية.»
شهد الاجتماع حضور كافة رؤساء الجمعيات التعاونية وأعضاء لجنة التضامن للاستماع إليهم.. تمهيدا لبلورة تصوراتهم في القانون الجديد وتمهيدا لعقد جلسة حوار مجتمعي في القريب العاجل، علي غرار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة والجمعيات الأهلية وغيرها من القوانين التي تستمع باهتمام إلي رأي الشارع باعتبار مجلس النواب هو صوت الشعب.
كما أكد بيان اللجنة :» نجمتع حتي لا نكون في واد آخر بعيدا عن ذات الشأن، خاصةً أن الاستماع لأصحاب الشأن لأخذ الرأي في القانون الذي قدمته اللجنة لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال في 7 يونيو الماضي وأحاله إلي اللجان المتخصصة في 10 يونيو الماضي لذلك الهدف.. بهدف الإلمام بكافة المعوقات لوضعها في قانون موحد ولتمكين الاتحادات النوعية والجمعيات التعاونية لتفعيل دورها التنموي والانتاجي في المجتمع المصري لمواجهة حدة التغيرات الاقتصادية وارتفاع الأسعار».


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار