لجنة الحريات بالصحفيين العرب تطالب بموقف دولي ضد الانتهاكات الإسرائيلية

• الكاتب الصحفي خالد ميرى خلال اجتماع لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب
7/11/2018 10:33:23 PM  
 199 

طالبت لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب بتدخل دولي لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينين.
وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب ورئيس تحرير »الأخبار»‬ دور لجنة الحريات بالاتحاد كحائط صد ضد تقارير المنظمات المشبوهة، التي تسعي لتشويه صورة العرب.
وأضاف ميري أن نشاط لجنة الحريات يعد بمثابة النشاط الرئيسي للاتحاد الذي يهدف في المقام الأول لحماية الصحافة الحرة، وأوضح أن الصحافة الحرة، هي قاطرة التنمية في وطننا العربي ومفتاح للوحدة العربية المأمولة.
وأكد أن الصحافة العربية تواجه أزمات كبيرة تعد بمثابة أزمات وجود مصير خاصة في ظل الصراعات الكبيرة وانتشار الإرهاب والأزمات الاقتصادية في الدول العربية وهي تحتاج لتكاتف الجهود واقتراح الحلول بدلا من إبراز السلبيات وتسليط الضوء عليها من باب جلد الذات فقط.
من جهته أكد رئيس لجنة الحريات  عبد الوهاب الزغيلات، أن أوضاع الحريات المتاحة للصحفيين في العالم العربي مازالت تتجه نحو الأسوأ خاصة في بعض مناطق الصراع، وذلك بحسب التقرير الأخير للجنة.
وأضاف أن الصحفيين يقومون بجهد عظيم ويقدمون تضحيات في سبيل القيام بدورهم في مناطق الصراع بالعالم العربي رغم ما يواجهونه من مخاطر وعمليات قتل واستهداف واعتقال مستمرة.. وأوضح أن سوريا شهدت خلال الآونة الأخيرة ارتفاع أعداد القتلي والمعتقلين من الصحفيين.. وأشاد بدور الصحفيين في اليمن الذين يعملون بشكل دائم تحت النار ومع ذلك يبذلون جهوداً كبيرة للقيام بدورهم.
وأشار إلي أن وضع الصحفيين في العراق يتجه نحو الأفضل بالتوازي مع تحسن الوضع السياسي في البلاد، قائلا إن حالات الاعتداء والاعتقال بحق الصحفيين العراقيين تراجعت خلال الفترة الأخيرة بحسب أحدث تقارير اللجنة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار