انضمام المروحية كاموف52 الروسية «تمساح النيل» للقوات الجوية المصرية

• المروحية كاموف 52 الروسية
12/5/2018 8:07:29 PM  
 129 
  

أعلنت مصر رسمياً عن انضمام المروحية كاموف 52 الروسية إلي أسطول نسور القوات الجوية، من خلال عرضها في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية »إيديكس 2018»‬، والتي يطلق عليها اسم »‬تمساح النيل»، بالتمويه المصري الذي يتناسب مع الأرض الصحراوية، وكتب عليها »‬القوات الجوية المصرية».
وتعد المروحية »‬كا-52»، »‬التمساح» المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية، لتأمين الفعالية القصوي في أداء مهامها القتالية وتنظيمها. وتتوزع مروحتا الطائرة عموديا، إحداهما فوق الأخري.. ولا توجد فيها مروحة خلفية.. وتتميز »‬كا-52» بمقدمة الجسم الموسعة وقمرة القيادة ذات المقعدين، حيث صمم  كرسيا القذف للطيارين أحدهما جنب الآخر. وتتمز  قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون اية قيود. وقمرة القيادة في المروحية مدرعة.ويبلغ طول المروحية 16 مترا، وارتفاعها 5 أمتار، وعرض المروحة 14.5 متر. ويبلغ وزن الإقلاع لمروحية »‬كا-52» (التمساح)  10400 كيلوجراما.
يبلغ مدي الطيران العملي  للمروحية مع الوقود في الخزانات الداخلية  520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 300 كلم/ساعة، وتمتلك 6 نقاط للتحميل في الحمالة تحت الجناحين.. وتتمتع مروحية كا-52 بكونها طائرة هجومية متعددة الأغراض، ويمكنها »‬تدمير الدبابات والمدرعات العسكرية والقوي البشرية ومروحيات العدو في جميع الأحوال الجوية وفي أي وقت، كما يمكن استخدامها في توفير الدعم الناري لقوات الإنزال والمهام الدورية ومرافقة القوافل العسكرية».


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار