الرادار المصري ثنائي الأبعاد وِِِجهة الزائرين

• الرادار المصري ثنائى الأبعاد
12/5/2018 8:15:10 PM  
 156 
  

حاز الرادار المصري ثنائي الابعاد الذي يعرض لاول مرة بالجناح المصري علي اهتمام خاص من قبل الوفود العسكرية الاجنبية والطلبة المتخصصين بالكليات العسكرية المصرية ويتميز هذا الرادار بأنه صناعة مصرية خالصة وسعره اقل ٢٥ ٪ عن مثيله الاجنبي كما يمتاز بامتلاكه نظاما رادارياً جويا كاشفا للاهداف ويصل مداه الي 250 كم وإرتفاع 12 كم، ويتكون الرادار من هوائي ومرسل ومستقبل وشاشة لعرض البيانات.
ويرسل الرادار الإشارة إلي مركز القيادة الذي تم تنفيذه وتصميمه بمصر بنسبة تصنيع 100%، وتعمل منظومة الرادار المصرية بتتبع العدائيات الجوية ورصد تحركاتها من خلال مسارها الجوي منذ دخولها المجال الحيوي، كما تتبع منظومة الرادار المصري حركة الطيران الجوي التجاري والمدني ويراقب تحركاتها في مسارها الطبيعي المخطط لها.
وتم تكليف إدارة البحوث الفنية والتطوير التابعة للقوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بعرض الرادار المصري لزوار المعرض من جميع أنحاء العالم لمعرفة ما وصل إليه التصنيع العسكري المصري وقد حاز الرادار علي اهتمامهم وقاموا بتوجيه الأسئلة حوله.
حيث يعتبر واحدا من اهم نظام راداري مصري ثنائي الابعاد تم انتاجه علي أيدي باحثين ومصنعين مصريين من القوات المسلحة وهيئات البحوث العسكرية وتم تنفيذه في شركة بنها التابعة للانتاج الحربي.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار