الجيش الإسرائيلي يشن غارات جديدة علي قطاع غزة


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جديدة علي مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة ردا علي إطلاق صاروخ عبر الحدود وفقا لمزاعم الجيش الإسرائيلي. وقال جيش الاحتلال إن منظومة الدفاع الجوية الإسرائيلية اعترضت الصاروخ الذي أطلق فجر أمس من القطاع. وأضاف أن طائرات ومروحيات عسكرية نفذت غارات علي أهداف في معسكرات تابعة لحماس في غزة. وأفادت وكالة »وفا»‬ الفلسطينية بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين موقعا شمال غرب بلدة بيت لاهيا مما أدي إلي تدميره. وحذر الوزير الإسرائيلي »‬يسرائيل كاتس»، حماس من خطورة تصعيد الأوضاع ومن أن إسرائيل لن تسمح بحرب استنزاف في الجنوب مهددا بأنها ستتحرك في حال تدهور الوضع الأمني علي الحدود.
وفي غضون ذلك، تسلمت وزارة الداخلية في غزة معبر رفح البري بين القطاع ومصر وذلك بعد إعلان الهيئة العامة للشئون المدنية في رام الله، سحب موظفي السلطة الفلسطينية من المعبر. وقالت الهيئة العامة إن قرار الانسحاب جاء بسبب ممارسات حماس ضد طواقهما هناك وما طالها من استدعاءات واعتقالات. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس إن إغلاق المعبر بمثابة عقوبات إضافية من الرئيس محمود عباس ضد سكان غزة. ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الحكومة الفلسطينية إلي التراجع عن قرارها الذي سيؤدي إلي »‬آثار كارثية تنذر بإغلاق المعبر، وبتفاقم الأزمات الإنسانية» وطالبت الهيئة في بيان مصر للتدخل العاجل والضغط ومواصلة جهودها حتي تحقيق الوحدة الفلسطينية، والعمل علي استمرار فتح المعبر نظرا لأهميته القوي لسكان القطاع.
وقد اقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي »‬أوري ارئيل» علي رأس مجموعة من عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصي من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود إن اقتحام الوزير الإسرائيلي للمسجد الأقصي ونزول مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون تحت المسجد المبارك وتجوله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، يعتبر جزءا من اعتداءات الاحتلال. واعتقلت قوات الاحتلال 6 فلسطينيين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار