مدبولي: افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية رسائل إيجابية للعالم

• رئيس الوزراء في نقاش جانبى مع وزيرى الهجرة والتعليم العالى
1/9/2019 8:36:37 PM  
 188 
  

تنظيم كأس الأمم الأفريقية فرصة كبيرة وسنعمل علي خروجها بصورة حضارية مشرفة

أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان أن هذا الأسبوع شهد حدثا استثنائيا هو افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة وأشار الي أن هذه الخطوة بعثت برسائل إيجابية محليا وعالمياً.
جاء ذلك في بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس، حيث أكد د. مدبولي أن تواجد شيخ الأزهر الشريف ورجال الدين الإسلامي في الكنيسة، وحضور البابا ومعه القساوسة إلي المسجد، يبعث رسالة للعالم كله بأن شعب مصر يمتزج داخل نسيج وطني واحد.
كما وجه رئيس الوزراء الشكر لوزير الداخلية، ولكافة أفراد الشرطة، علي جهودهم المستمرة لحفظ الأمن وتحقيق الأمان علي أراضي البلاد، كما توجه بالعزاء لأسرة الشهيد المصري الرائد بإدارة المفرقعات مصطفي عبيد الذي قدم روحه فداءً من أجل حماية حياة مواطنين آخرين، قائلاً: »هؤلاء أبناؤنا ولن ننساهم أو ننسي أسرهم»‬.
كما توجه رئيس الوزراء بالتهنئة لشعب مصر بالفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وأشار إلي أن هذا الحدث يعد بمثابة فرصة كبيرة وسيكون له مردود إيجابي سياسياً واقتصادياً وسياحياً، وأضاف أن الحكومة ستعمل علي خروج البطولة بصورة حضارية مشرفة، لاسيما وأنها تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي. ووجه مدبولي بالبدء في تجميل ورفع كفاءة المدن التي تستضيف البطولة.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار