اليوم.. الزمالك يتحدي طموح اتحاد طنجة بالكونفدرالية

1/12/2019 7:25:55 PM  
 143 

الأبيض يراهن علي خبرة لاعبيه.. وبطل المغرب يمر بأزمة تراجع النتائج


يحل في الخامسة مساء اليوم الزمالك ضيفا علي اتحاد طنجة علي ستاد طنجة ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 »مكرر»‬ ببطولة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم»الكونفدرالية».
وكان الأبيض قد تأهل إلي هذا الدور عقب الفوز علي القطن التشادي بنتيجة 7/2 بمجموع المباراتين بينما صعد اتحاد طنجة عقب خروجه من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من شبيبة الساورة الجزائري 2/1 .
وأكد المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس الزمالك ورئيس البعثة أن »‬الخبرة الكبيرة» التي يمتلكها فريقه، ستمكنه من تجاوز عقبة مضيفه المغربي، مشددا علي أنه رغم صعوبة المنافس، إلا أن الزمالك لديه خبرة أكبر، في المواجهات الإفريقية خصوصا ان لاعبي الزمالك يمتلكون رغبة وطموحا كبيرين، لمواصلة المشوار الإفريقي، والوصول لدور المجموعات كخطوة أولي.
ومن ناحيته أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني أنه رغم طول رحلة الفريق من القاهرة إلي المغرب إلا أنه استطاع أن يمنح لاعبيه وقتا كافيا للراحة، موجها الشكر إلي امير مرتضي المشرف العام علي الكرة الذي نجح في الاتفاق مع مسئولي الرجاء علي توفير ملعب للمران عليه لمدة يومين بالدار البيضاء توفيرا للجهد والوقت.
وعبر جروس عن سعادته بحالة التنافس والحماس في التدريبات من أجل المشاركة في لقاء اليوم وهو ما جعله أكثر اطمئنانا قبل المواجهة التي يعتبرها صعبة جدا مشيرا إلي أنه في نفس الوقت يري أن لاعبيه جاهزون تماما للمباراة وأنه جاء إلي المغرب من أجل تحقيق الفوز.
وبرر المدير الفني صعوبة المواجهة لعدة أسباب أولها أن المنافس قوي ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية وثانيها أنه يلعب علي أرضه وبين جماهيره وثالثها أنه يمتلك نفس طموح الزمالك بالرغبة في المنافسة علي البطولة الافريقية ورابعها أن المنافس يلعب بفكر كروي وليس فريقا عشوائيا.. وطالب جروس لاعبيه بالتركيز والقتال من أجل عدم إصابة مرمي فريقه بأي أهداف لانه سيكون ثمنه غاليا وسيصعب من مهمة الفريق.
وفي المقابل، يمر اتحاد طنجة، حامل لقب دوري المحترفين المغربي، بظروف صعبة، حيث تعرض لهزيمة جديدة، قبل ثلاثة أيام، أمام نهضة بركان، وسط غضب جماهيري بسبب تراجع النتائج.
ويحتل طنجة المركز الـ11 في الدوري المحلي، برصيد 14 نقطة.
و تعرض اتحاد طنجة لسلسلة من الضربات علي المستوي الفني حيث أقيل المدرب إدريس المرابط بعد مرور ثلاث جولات فقط علي انطلاقة الدوري رغم إنجازه بقيادة اتحاد طنجة بالتتويج بلقب الدوري المغربي.. قد يكون عمر النجدي لاعب اتحاد طنجة والمقاصة السابق أبرز اللاعبين في صفوف الفريق المغربي نظرًا لخبرته بجانب تجربته السابقة في الدوري المصري.
ويمتلك الفريق المغربي عددا من اللاعبين البارزين ومنهم المهدي النغمي هداف الفريق في البطولة المغربية بأربعة أهداف، والمهاجم الكاميروني روستان جونيو مباي بجانب المحترف موكوكو باتيزاديو القادم من صفوف فيتا كلوب الكونغولي مؤخرًا والذي ساهم في وصول فريقه لنهائي الكونفدرالية بالنسخة الماضية قبل الخسارة من الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار