الملا في عمومية »العامة للبترول«: تحقيق المزيد من الاكتشافات الجديدة المرحلة المقبلة

1/12/2019 7:30:38 PM  
 125 

الشركة تحقق أعلي معدل في تاريخها بإنتاج ٩٧٫٤ ألف برميل يوميا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن التنامي المستمر في إنتاج الشركة العامة للبترول يعكس نجاج الجهود المبذولة للارتقاء بأدائها، في إطار رؤية شاملة للتطوير، وطالب بالاستمرار في العمل علي تعظيم الإنتاج وتدريب الكوادر الشابة، لتولي مسئوليات العمل خلال المرحلة القادمة. وأوضح أن الشركة المملوكة بالكامل للدولة تعد شريكا في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج، بما تمتلكه من مناطق عمل واعدة، وكوادر بشرية مؤهلة لتحقيق المزيد من الاكتشافات الجديدة خلال المرحلة المقبلة، وتعظيم الاستفادة من الحقول المنتجة والقديمة واستغلالها بالصورة المثلي.
جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع الجمعية العامة للشركة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد.
 أوضح المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول أن الشركة تستهدف تنفيذ اكبر خطة في تاريخها لتعظيم الاحتياطي وزيادة الإنتاج بهدف الوصول الي معدلات يومية للإنتاج من حقولها تقدر بأكثر من 79 الف برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والمتكثفات والغاز ، وكشف أن الخطة ستعتمد في تنفيذها علي عدة محاور رئيسية في مقدمتها تنفيذ برنامج عمل  لحفر 38 بئراً استكشافية وتنموية جديدة وإعادة تكملة 13 بئراً أخري  في مناطق امتياز العامة للبترول ، فضلاً عن حفر 19 بئرا استكشافية وتنموية وإصلاح 15 أخري في المناطق التي يتم العمل فيها مع شركات عالمية طبقاً لاتفاقيات مبرمة لتقديم خدمات الاستكشاف والتنمية .
وأضاف أنه يجري العمل علي تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وتسهيلات الإنتاج والمعالجة  وعمليات التخزين والنقل والشحن في الحقول.
وأشار رئيس الشركة الي ما تحقق من نتائج إيجابية خلال النصف الأول من العام المالي الحالي والذي شهد تسجيل أعلي معدل للإنتاج في تاريخ الشركة بواقع ٦٣٫٦ الف برميل مكافئ يومياً من حقولها بخلاف نصيبها من انتاج الشركات المشاركة ليرتفع اجمالي الإنتاج الي ٩٧٫٤الف برميل  يومياً وهو أعلي معدل يتحقق لأول مرة.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار