التنسيق الحضاري: العقار سليم.. ولافتة باسم الأديب الكبير

1/12/2019 7:33:57 PM  
 147 


قامت لجنة فنية متخصصة من جهاز التنسيق الحضاري بالتنسيق مع حي مصر الجديدة بزيارة منزل العقاد وأكدت اللجنة أن أساسيات المنزل جيدة وأنه سيتم إصلاح البلكونة المهدمة وإصلاح مواسير الصرف الصحي بالاتفاق مع اتحاد الشاغلين والحي.
جاء ذلك استجابة لتحقيق منشور في »الأخبار»‬ الأربعاء الماضي بعنوان »‬منزل العقاد بمصر الجديدة يتعرض للتدمير».
وأشار المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري إلي أن المنزل مسجل بالفعل كتراث معماري، وأنه تم وضع لافتة باسم الأديب الكبير بعنوان »‬عاش هنا» كأحد الأعلام المصريين، تمت إزالتها لخلافات مع مالك العقار، ولكننا أعدنا وضعها مرة أخري، وأضاف أن حماية هذه اللافتات مسئولية مجتمعية في المقام الأول.
ومن جانبه أوضح العميد أحمد أنور رئيس حي مصر الجديدة أنه انتقل إلي المنزل بصحبة لجنة فنية عالية المستوي، وتأكد بنفسه أن المنزل مستقر إنشائيا تمامًا ولا خطورة عليه من الهدم، كما أنه متماسك أيضاً من الداخل وحالته جيدة جداً، وأضاف أنه سيتم إصلاح الصرف المعطوب والبلكونة العليا المهدومة بالاتفاق مع اتحاد الشاغلين.. وأضاف رئيس الحي أن هناك قرارًا سابقًا بالفعل بترميم المنزل الذي يضم شقة الأستاذ العقاد ولكن مالك العقار لم ينفذ قرار الترميم حتي الآن، وقد قام الحي بعمل محضر بذلك من خلال اللجنة الفنية، وسنتابع ذلك بكل دقة في حي مصر الجديدة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار