» بالعقل « ينافس » بكرة « علي قيادة » الدستور «

1/28/2019 8:34:16 PM  
 571 


يجري حزب الدستور بعد غد الخميس الانتخابات علي منصب رئيس الحزب والأمين العام وأمين الصندوق. وقد تقدم للانتخابات ثلاث قوائم وهي قائمة صناع الأمل وتضم » بليغ حمدي علي منصب الرئيس، وأحمد العجيبي علي منصب الأمين العام ورمضان أبوزيد كأمين للصندوق.»‬ وقائمة بالعقل نغير وتضم: »‬ أحمد بيومي رئيسا، وأحمد المصري امينا عاما، واحمد عوض امين صندوق» وقائمة بكرة للدستور وتضم: »‬علاء الخيام رئيسا، وحمدي قشطة أمينا عاما، وياسر المرزوقي أمين صندوق.» ونظرا لانسحاب قائمة »‬ صناع الأمل »‬ من المنافسة أعلنت اللجنة المشرفة علي الانتخابات أن المنافسة ستكون بين قائمتي بالعقل نغير وبكرة للدستور.
ومن المقرر أن تبدأ فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين اليوم علي ان تبدأ فترة الصمت الانتخابي غدا الأربعاء. وحدد الحزب يوم الجمعة القادمة لإجراء الانتخابات في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لليوم الذي يسبقه.
وأعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات الحزب أن من حق 15 عضوا من امانة واحدة ان يقدموا طلبا للجنة موقعا منهم جميعا بأنهم ملتزمون بتوفير مقر انتخابي لهم في محافظتهم علي ان يكون المقر الرئيسي هو المقر الانتخابي لجميع الأعضاء في حالة تعذر اتمام الانتخابات في المقر المحدد. وتأتي انتخابات الحزب بعد سنوات من الانقسامات نتيجة لتولي رئاسته شخصين مختلفين لكل منهما فريق مؤيد له مما تسبب في حالة من الجمود داخل الحزب نتيجة لهذه الصراعات.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار