إطلاق إستراتيجية وجائزة الابتكار في الصناعة لدعم التنافسية وريادة الأعمال

2/10/2019 10:29:48 PM  
 43 

 أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إطلاق »استراتيجية وجائزة الابتكار»‬ والتي تستهدف تعزيز دور الابتكار في تحسين تنافسية القطاعات الصناعية المختلفة وزيادة قيمتها المضافة، فضلاً عن تشجيع ريادة الأعمال، وإنشاء مشروعات صناعية جديدة، وتوفير فرص عمل منتجة للشباب.
وقال الوزير إن القطاع الصناعي يعد أحد أهم القوي الدافعة للاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب حيث يستوعب نحو 30% من إجمالي القوي العاملة بما يقرب من 2.5 مليون عامل في نحو 45 ألف منشأة صناعية، كما تمثل الصادرات الصناعية حوالي 60 % من إجمالي الصادرات المصرية للاسواق الخارجية.. جاء ذلك في سياق كلمة الوزير خلال احتفالية الإعلان عن »‬استراتيجية وجائزة الابتكار» والتي أعدتها الوزارة بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمي ووكالة التعاون الألماني »‬GI)» واتحاد الصناعات المصرية. ومن جانبه قال أوفي جيلين، مستشار أول ورئيس قسم التعاون الاقتصادي بسفارة ألمانيا بالقاهرة إن الابتكار يعد إحدي أهم قاطرات التنمية في كافة دول العالم وهو توجه متزايد في القطاعات الانتاجية والصناعية.
 وبدورها أشارت المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار إلي أن مصر خطت خطوات كبيرة في مجال تعزيز الابتكار في القطاع الصناعي حيث احتلت المركز 95 في قائمة الابتكار الصناعي وفقًا لتقرير الابتكار العالمي لعام 2018.



الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار