الضرائب ورسوم الرسو أهم شكاوي مستثمري الأقصر.. والوزيرة تعد بحلول

• جانب من اجتماع الوزيرة مع مستثمري الأقصر
2/18/2019 8:13:47 PM  
 343 
  

أكد ثروت عجمي مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر أن هناك عددا من الملفات الشائكة التي تعوق تطور السياحة في محافظات الصعيد تم طرحها علي د.رانيا المشاط وزيرة السياحة خلال زيارتها الأخيرة لمدينة الأقصر واستمعت لمشاكلهم ووعدت بحلها مع الوزارات المختصة.
وأضاف أن ملف الضرائب المفروضة علي الفنادق والمنشآت السياحية كانت الشكاوي حيث تمثل عبئا ثقيلا علي كاهل القطاع.. بجانب ملف رسوم رسو الفنادق العائمة والتي قامت وزارة الري بمضاعفتها منذ بداية العام.
واشار إلي الطرق الصحراوية المغلقة بالقرب من المناطق السياحية، لافتا إلي أنه تم عرض أهمية فتحها لما ستقوم بتوفيره من وقت للرحلات السياحية، وتؤدي إلي وجود شبكة طرق ممهدة تصل بين الأقصر والمدن السياحية المحيطة بها، لافتا إلي أن وزيرة السياحة وعدت بعقد لقاء مع القيادات المختصة بوزارة الداخلية لبحث إمكانية تأمين تلك الطرق وتأهيلها للعمل السياحي.
وأوضح أن اللقاء كان مثمرا خاصة لأن جميع العاملين بالقطاع شعروا باهتمام الوزيرة بمشكلات القطاع ورغبتها في إيجاد حلول سريعة، وأكدت أن أي لقاءات مع الخمس حاضرين لعرض كافة الحقائق، وتمت مناقشة ملف الطيران العارض وبرنامج تحفيز الطيران الجديد حيث تم إطلاع الشركات علي تفاصيل الحوافز به وسيتم تسليم كافة الشركات نسخة منه للإطلاع عليه والعمل من خلاله.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار