بعد حضورهم ظاهرة تعامد الشمس بأبو سمبل

• السفراء الأفارقة مع الوزراء المصريين يحتفلون بتعامد الشمس
2/25/2019 8:32:58 PM  
 343 
  

السفراء الافارقة : سعداء بالحضارة المصرية وننتظر تطوير التعاون

اكد السفراء الأفارقة سعادتهم برؤية الظاهرة الفلكية الفريدة بتعامد الشمس علي تمثال الملك رمسيس بمعبد ابوسميل جنوب مصر، واشاروا إلي انها تعكس عظمة الحضارة المصرية القديمة وعبقرية الإنسان المصري القديم.. » السياحة والسفر »‬ رصدت ردود فعل السفراء الأفارقة الذين شهدوا ظاهرة التعامد بدعوة من وزارة السياحة.. اكد محمدو لبرنج السفير الكاميروني وعميد السفراء الأفارقة في القاهرة أن ظاهرة التعامد لها اثر بالغ الأهمية بتاريخ الحضارة المصرية وانه يشعر بالسعادة لحضور هذه الظاهره ومشاهدة عمق وعبق الاثار الفرعونية خاصة في ابو سمبل.
واشاد بالحكومة المصرية لمعرفتها وادراكها باهمية قطاع السياحة لانه يعد من أهم مصادر الدخل القومي، بالاضافة إلي وعي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحه بالسوق الافريقي وأهميته.. مشيرا إلي انه يدرك اهمية السياحة للإقتصاد المصري حيث تعد مصدراً رئيسياً لجلب العملة الصعبة وتساهم في دعم ميزان المدفوعات وتحقيق النمو المتوازن للبنيان الاقتصادي للدولة في ضوء علاقات الترابط والتشابك والتأثير المتبادل مع باقي الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية الأخري.
وعلي الصعيد الافريقي اكد إن تولي مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي فرصة جيدة وطيبة للقارة، خاصة وأن الرئيس السيسي لديه رؤية واضحة وقوية لتنمية أفريقيا وأن الإنجازات التي تحققت في مصر تدل علي اهتمام الرئيس السيسي بالتطوير ليس في مصر فقط بل لأفريقيا.. وأوضح أن هناك تعاونا كبيرا بين مصر والكاميرون بكافة المجالات واكد ثقته في تنظيم مصر لتصفيات الامم الافريقية علي أفضل وجهه خاصة وان الشعب المصري طيب ومحب للآخرين..واكد سوريبا تمارا السفير الغيني أن مصر تمتلك مقومات طبيعية وحضارية قوية تجعل العالم يلتفت اليها وتخطف الانظار لمتابعتها بالاضافة إلي انها تجذب المواطنين في جميع دول العالم لزيارتها والاستمتاع بتلك المقومات الخلابة.. واضاف ان الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة السياحة بصفة خاصة تعلم مدي اهمية قطاع السياحة وانها من أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة.. واشار إلي انه استمتع وشعر مع جميع السفراء الافارقة بسعادة كبيرة لمشاهدة الاثار الفرعونية الضخمة التي تدل علي عبقرية القدماء المصريين خاصة في اختيار اماكن معابدهم وبنائها بطريقة معمارية صحيحة بالاضافة الي الرحلات النيلية والمناظر الطبيعية التي استمتعنا بها مع الوزراء وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
واكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ان دعوة السفراء جاءت لتأكيد الدور الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبداية قوية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، خاصة وانه شارك وفد من ٢٢ سفيرًا من الدول الإفريقية بالقاهرة وعائلاتهم، من بينهم سفراء الكاميرون وزامبيا وغينيا وكينيا واريتريا والجابون، تأكيدا علي عمق الروابط المصرية الإفريقية، ودعوة لتنشيط السياحة الإفريقية لمصر.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار