إنجازات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أقل من طموحاتنا

• رئيس الوزراء خلال زيارته أحد المصانع بالمنطقة الاقتصادية
3/14/2019 7:43:49 PM  
 92 

أكد د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن محور قناة السويس منطقة محورية للوطن كله، وأشار إلي انها واعدة وبها كافة مقومات النجاح.
وأضاف أن ما تحقق علي الأرض لا يزال أقل من طموحاتنا، ولا يلبي التطلعات في تحقيق التنمية المنشودة بها، واوضح ان التنمية المقصودة تتمثل في وجود مصانع تعمل بالفعل، لا مجرد حجز مساحات كبيرة من الأراضي أو ترفيقها فحسب.
وشدد علي انه لا مجال خلال الفترة القادمة لمستثمر يدخر مساحات واسعة من الأراضي الصناعية دون تنميتها، واشار إلي أن حجم التنمية بالمنطقة الجنوبية لايزال أقل من المأمول، رغم سهولة التنمية بها لتوافر المرافق الضرورية.
وأكد أن هناك توجيهاً من القيادة السياسية بالمتابعة الشهرية لسير العمل بالمنطقة، وكشف أنه سيتم تنظيم مجموعات عمل ميدانية، بالتنسيق مع الفريق مهاب مميش تكون مسئولة عن تفقد المشروعات وإعداد تقارير شهرية يتم رفعها إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء لمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، رافقه خلالها وزراء الاستثمار والإسكان والنقل، ومحافظو بورسعيد والسويس والإسماعيلية.
وشدد د.مدبولي علي التزام كل مستثمر بإعداد خطة تنفيذية واضحة، حول رؤيته لتنمية المنطقة الخاصة به في توقيتات محددة وعاجلة، علي أن يتم تسليم الخطط للفريق مميش ومنه للحكومة، وسوف يحدد هذا التقييم الجادين في استكمال عملية التنمية بالمنطقة.
وكشف الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية عن توقيع عقود تتجاوز المليار دولار، وأشار إلي استمرار العمل لتطوير جميع أراضي المنطقة من خلال تنفيذ وتطوير البنية التحتية وانشاء محطات الكهرباء وتحلية مياه البحر وتوصيل المرافق.
وقام رئيس الوزراء بجولة في ميناء السخنة لتفقد أعمال تطويره وتوسعته، وزار محطة تداول الحاويات والبضائع بالحوض الثاني، التي تنفذها شركة »تشاينا هاربر»‬ ومن المقرر الانتهاء منها آخر العام القادم بتكلفة ٥٥٠ مليون دولار.. وتفقد مدبولي منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين »‬تيدا».
وزار مدبولي مصنع شركة جوشي لصناعة الفايبر جلاس، وهو المشروع الأكبر حجما بين الاستثمارات الصينية في مصر في مجال تكنولوجيا المعدات المتقدمة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار