لافتات الترحيب تزين الشوارع وطريق المطار

• استعداد مطار أسوان لاستقبال الزائرين
3/14/2019 7:54:24 PM  
 245 

اختارت أسوان »لسان جزيرة الفنتين»‬ مقراً للملتقي وهي بقعة ساحرة تتوسط نهر النيل الذي كان وسيظل أحد أهم الروابط المشتركة الذي يربط مابين مصر وأشقائها من الدول الإفريقية. والنيل دائما هو التاريخ وهو القاسم المشترك الذي نعيش علي خيره منذ فجر التاريخ... وتزين مقابر النبلاء وقبة أبو الهواء خلفية موقع الملتقي الذي تحيط به من الغرب جزيرة النباتات الاستوائية ومن الجنوب أحد الفنادق العالمية ومتحف أسوان ومعابد جزيرة الفنتين المعروفة بجزيرة الفيلة وتطل من الشرق والشمال علي أسوان.
وتضمنت الاستعدادات التي بدأت من نقطة وصول الضيوف المشاركين في ملتقي الشباب العربي الأفريقي بمطار أسوان الدولي. والطريق المؤدي له بتطوير مطار أسوان الدولي وإنشاء بوابة حضارية له بجانب تحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي وتطوير ميدان العقاد.
وقال المحافظ اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إن أعمال التطوير شملت أيضاً منطقة معابد فيلة الأثرية والتي تشهد العديد من أعمال التطوير والتجميل والتشجير بجانب رفع كفاءة الرصيف الرئيسي للمرسي الشرقي بطول 41٫5 م وبعرض 9٫5 م بتكلفة مليون جنيه من اعتمادات وزارة الآثار.فضلاً عن قيام المحافظة بإنشاء 2 مرسي علي جانبي الرصيف بإجمالي أطوال 315 مترا وبتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه والتي شملت أيضاً عمل تكاسي علي ضفتي هذه المراسي علاوة علي إنشاء بوابة رئيسية حضارية و»رامب» منحدر رصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير منطقة آثار أسوان والنوبة، أن المواقع الأثرية علي مستوي المحافظة خاصة داخل مدينة أسوان جاهزة لاستقبال ضيوف »‬منتدي الشباب الإفريقي». موضحًا أن هناك 10 مواقع ومعالم أنهت استعدادها لاستقبال الضيوف.
من جهة أخري قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أمس بزيارة مطار أسوان الدولي للاطمئنان علي الاستعدادات والشكل النهائي للمطار بعد تطويره ورفع كفاءته ليتناسب مع هذا الحدث الهام، خاصة بعد إعلان مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار