بالطبل والمزمار.. أسيوط تحتفل أمام اللجان

4/20/2019 9:14:40 PM  
 118 


 شهدت أمس محافظة أسيوط توافد المواطنين في أول أيام التصويت علي الاستفتاء.. وفتحت اللجان أبوابها وعددها 609 لجان امام 2 مليون و560 ألف ناخب لهم حق التصويت في المحافظة.
وتوافد الآلاف من المواطنين بمختلف اعمارهم الي اللجان للمشاركة في العرس الديموقراطي وتصدر الاقباط المشهد حاملين حزماً من سعف النخيل احتفالا بالاعياد المسيحية والاستفتاء وتحدي كبار السن المرض والشـيخوخة وخرجو  لمشاركة الشباب. وأكد المستشار الحسيني أحمد عطا، نائب رئيس محكمة أسيوط الابتدائية والمتحدث باسم اللجنة العامة للانتخابات بأسيوط ان المشاركين في الاستفتاء علي الدستور تعدت نسبتهم 20 % ممن لهم أحقية التصويت.
ومن جانبه شارك اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط جموع المواطنين المحتشدة امام لجنة الوافدين، واصطف في الطابور وسط المواطنين الذي امتد لامتار امام اللجان، للإدلاء بصوته في الاستفتاء، قائلا: هناك زحف بشري من مختلف الفئات »سيدات وكبار  سن  ومعاقين»‬ علي اللجان الانتخابية مع بداية عملية التصويت في اليوم الاول للاستفتاء، مضيفا أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تشاركت في توفير سبل الراحة للناخبين في هذا العرس من خلال توفير التأمين الكامل لعملية الاستفتاء. واصدر المحافظ تعليماته بمد فترة تشغيل العبارات النهرية بالقري لنقل المواطنين بين الضفتين الشرقية والغربية لنهر النيل حتي الساعة العاشرة مساء لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للذهاب إلي مقار لجانهم الانتخابية.. بالطبل والمزمار البلدي وهتافات »‬ربنا ينصرك يا سيسي.. ربنا معاك يا سيسي» وأدعية من المئات الذين احتشدا امام لجان قري ومركز الغنايم.   


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار