تصويت المصريين في الخارج ملحمة وطنية عابرة للحدود

4/20/2019 9:22:48 PM  
 480 


صاغ المصريون بالخارج ملحمة وطنية عابرة للحدود ، في حب الوطن والمشاركة في بناء مستقبله فواصلت السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، لليوم الثاني عمليات التصويت علي التعديلات الدستورية واستقبال أعضاء الجاليات المصرية  للادلاء بأصواتهم، بمقار اللجان الانتخابية وعددها 140 مقراً انتخابياً داخل 124 دولة حول العالم.
وتتابع غرفة عمليات وزارة الخارجية إجراءات التصويت منذ اليوم الاول  للاستفتاء بالبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، وشهدت اللجان الانتخابية في الخارج أمس تزايد توافد المواطنين علي لجان الاستفتاء مع بداية عطلة نهاية الأسبوع في أنحاء مختلفة من دول العالم.
وأكدت وزارة الخارحية  أن غرفة عمليات الوزارة  مستمرة في متابعة عمليات التصويت علي الدستور علي مدار الساعة مع البعثات في الخارج، والتأكُد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سير عملية الاستفتاء، وتيسير عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والرد علي جميع الاستفسارات بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.
 وتعد نيوزيلندا أول دولة بدأت فيها عمليات التصويت نظراً لبعدها الجغرافي، في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيوزيلندا، الحادية عشرة مساء اول امس بتوقيت القاهرة. كما شهدت السفارة المصرية في العاصمة الصربية بلجراد، توافد اعداد المصريين الي مقر السفارة والإدلاء بأصواتهم، وصرح السفير عمرو الجويلي سفير مصر في صربيا ان اليوم الثاني  شهد استمرار توافد المصريين المتواجدين  هناك، وأكد ان اللجنة بدأت أعمالها في تمام التاسعة صباحاً، وشهد اصطحاب بعض الناخبين  لأفراد أسرهم باعتبار ان السبت هو عطلة نهاية الأسبوع  بما يتيح تلك التجمعات الأسرية.
 وفي اسطنبول  حرص المواطنون المصريون علي التوجه الي مقر السفارة المصرية  في وقت مبكر صباح أمس للمشاركة بحقوقهم الدستورية. كما حرص أبناء الجاليات المصرية في ألمانيا علي الادلاء بأصواتهم  بمقر السفارة المصرية  منذ فتح اللجنة الانتخابية أبوابها، حيث كان السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في برلين في استقبال المواطنين وسهل إجراءات عمليات التصويت. وفي العاصمة الاوغندية كمبالا، شهدت السفارة المصرية تزايد اعداد المصريين مع بداية  فتح اللجنة الانتخابية بها، حيث تكدس أبناء الجالية المصرية امام اللجنة للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار