الرئيس يفتتح مشروعات قومية كبــــــري في ذكـري العاشـر من رمضـان

• الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من الشباب خلال إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية بكوبرى »تحيا مصر«

افتتاح محور روض الفرج ..وكوبري »تحيـــــــا مصـر»‬ معجـزة هندسـية علي النيل
السيسي: تنفيذ المشروعات في أسرع وقت توفيراً للجهد والمال
إنجاز المحور في شهرين لتيسير حركة مستخدمي السيارات


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن كل انجاز في كافة المشروعات القومية ساهم في توفير الوقت والجهد والمال.

وقال الرئيس خلال افتتاحه محور روض الفرج وكوبري »‬تحيا مصر» أمس إن الاستعجال في الانتهاء من أكبر قدر ممكن من العمل في تدشين الكباري كان مبررا جداً رغم الانتقادات التي واجهتها الدولة.
وشدد الرئيس علي أن أي تأخير في التنفيذ كان سيكلفنا الكثير من الأموال.

وأشار الرئيس السيسي إلي أن محور روض الفرج كان من المفترض الانتهاء منه بعد شهرين لكن تم ضغط المدة الزمنية لكي يشعر المواطن بأنه يستفيد من المحور الجديد لتيسير الحركة علي مستخدمي السيارات.

وأشار السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الي ان الرئيس أكد علي إننا إذا كنا انتظرنا للفترة الثانية لانفاق الأموال التي تم ضخها في المشروعات خلال السنوات الأربع الماضية في المشروعات التنموية التي اطلقت لم نكن نستطيع إطلاقها لأن الارقام خلال السنوات الماضية مختلفة عن الآن.. وأكد الرئيس أن مصر تسعي لتنفيذ المشروعات العامة في أسرع وقت ممكن بما يحقق توفير الوقت والجهد والمال.

وسأل الرئيس السيسي خلال افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر أمس ماذا لو تم عمل هذه المشروعات في هذه الأيام ما تكلفتها في الوقت الحالي؟ فقال رئيس الهيئة الهندسية اللواء أركان حرب إيهاب الفار إن تكلفتها الأساسية حوالي ١٧٠ مليار جنيه ولكن لو تم عمل هذه المشروعات في يومنا الحالي ستكلف الدولة حوالي ٤٠٠ مليار جنيه وذلك لأن فرق سعر الجنيه يختلف.

وقال الرئيس السيسي: أنا بسمع كل الحاضرين لماذا نحن كنا مستعجلين علي هذه المشروعات رغم أن هناك الكثير من الشركات رأت أن الاستعجال غير مبرر ولماذا الدولة تريد الانتهاء من اكبر حجم من العمل خلال ٤ سنوات ماضية أو قبل ذلك لأننا كنا مقدرين ان كل انجاز سيتم الانتهاء منه هو توفير في الوقت والجهد والمال.

وأوضح أن المال ليس في تكلفة المشروع فقط وانما في العوائد الخاصة به التي سيتم التحصيل عليها واعطي الرئيس مثال الكوبري الذي تم افتتاحه أمس فقال: كان من المفترض ان يتم افتتاحه خلال شهرين أو ثلاثة أشهر طبقاً للخطة لكن نحن ضغطنا أنفسنا وقلنا نريد ان نشعر المواطنين في هذا الوقت الاستفادة من المحور الجديد لكي يتم تيسير الحركة لمستخدمي السيارات بأنواعها المختلفة في المنطقة المزدحمة وتم حل مسألة كبيرة جداً بهذا المحور في حياة المواطنين واقتصادهم.. وقال: أنا اريد ان اقول ان حجم الاموال التي تم انفاقها خلال الـ٥ سنوات الماضية بدون مبالغة لو كنا انتظرنا لأي سبب ان يتم بدء هذه المشروعات حالياً، اتصور أننا قد لا نستطيع ان نطلقها لانه لم يكن في استطاعتنا ذلك مادياً.

وأشار الرئيس السيسي إلي أن هذا سؤال يمتد لكل المشروعات التي تم تنفيذها يعني لو بنتكلم عن مشروعات الإسكان ينطبق عليها هذا الكلام بشكل أو بآخر، كان رقم منذ ٣ أو أربع سنوات ولكن في الوقت الحالي نتحدث عن أرقام أكبر من ذلك بكثير.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة قد شهد افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبري في مجال الطرق والكباري والمحاور المرورية تضمنت افتتاح محور تحيا مصر العملاق لربط شرق القاهرة بغربها الذي يضم ١٢ كوبري معلقا منها كوبري جزيرة الوراق وكوبري النيل الغربي وكباري منطقة شبرا وكوبري تقاطع الدائري والمرحلة الثانية من محور روض الفرج الذي يضم كوبري »‬تحيا مصر» روض الفرج أعرض كباري العالم، وتطوير وتوسعة محور المشير وانشاء طريق امتداد محور المشير وكوبري الشهيد المقدم أحمد أبو النجا وكوبري الشهيد النقيب احمد حافظ شوشة كما تم افتتاح عدد من المحاور والطرق المرورية الجديدة والتي نفذت بسواعد وعقول المصريين وذلك انطلاقا من الجهود المبذولة للارتقاء بمشروعات البنية الاساسية في كافة المجالات ومنها مجال انشاء الطرق والكباري.

وقام الرئيس عبر شبكة الفيدو كونفرانس بإعطاء إشارة افتتاح مشروع كوبري النقيب الشهيد أحمد حافظ شوشة أعلي محور أبو زيد خضر والذي نفذته شركة السعداء وكوبري المقدم شهيد أحمد أبو النجا الذي نفذته شركة السلام إنترناشيونال وطريق امتداد محور المشير الذي نفذته إدارة المهندسين العسكريين ومحور الشهيد الذي نفذته شركة أوراسكوم.

وقام الرئيس السيسي يرافقه عدد من الشباب بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح محور وكوبري »‬تحيا مصر» روض الفرج ليدخل المحور الخدمة ويفتح شرياناً مرورياً جديداً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين ويدفع عجلة الاستثمار والتنمية في كل ربوع الوطن كما قام السيسي بجولة تفقدية للكوبري وجانب من الممشي الزجاجي الجديد الذي صمم ليكون أول ممشي زجاجي بالشرق الأوسط ليكون متنفساً ومزاراً سياحيا جديداً.

فيما قام طلال عمر المدير الاقليمي لموسوعة جينس للأرقام القياسية العالمية بالشرق الأوسط بتسليم شهادة دخول كوبري »‬تحيا مصر» روض الفرج الموسوعة كأعرض كوبري ملجم في العالم الي المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب.

حضر الافتتاح د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار