نتنياهو يؤكد جاهزية إسرائيل لإحباط أي تدخل في الانتخابات المقبلة

شارع الأبارتهايد الذي افتتحته سلطات الاحتلال يصل طول جداره إلى ٨ أمتار
1/10/2019 7:08:03 PM  
 214 

الاحتلال يفتتح شارع «الأبارتهايد» للفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استعداد تل أبيب لإحباط أي تدخل في الانتخابات التشريعية المبكرة والمقررة في أبريل المقبل من خلال استخدام الفضاء الإلكتروني. وجاء تصريح نتنياهو بعد تحذير رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) نداف ارخمان من احتمال تدخل دولة أجنبية في الانتخابات عبر شن هجمات إلكترونية. ورغم ما يواجهه رئيس الوزراء من اتهامات في 3 قضايا فساد، فتشير استطلاعات الرأي إلي فوز نتنياهو بسهولة في الانتخابات.
وفي غضون ذلك، افتتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس شارع »4370»‬، أو شار الفصل العنصري» الأبارتهايد» لأنه يفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود في القدس المحتلة. ويبلغ طول الشارع 3 كيلومترات ونصف، بينما يصل ارتفاع جداره إلي 8 أمتار. وكان قد افتتح الجانب الغربي من الشارع، قبل أسبوعين، للفلسطينيين، الذين لا يسمح لهم بالدخول إلي القدس المحتلة. وسيمنع الشارع المواطنين الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية المحتلة من الدخول إلي القدس المحتلة، فيما سيكون غالبية مستخدمي الشارع من سكان المستوطنات التي أقيمت علي أراضي شمال القدس.
واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن افتتاح الاحتلال للشارع يشكك بقدرة المجتمع الدولي علي حماية ما تبقي من مصداقيته، وأنه خطوة نحو تنفيذ مشروع استعماري توسعي يفصل بين وسط وشمال الضفة عن جنوبها، ويؤدي أغراض استيطانية. وأكدت الوزارة أنه من العار علي المجتمع الدولي أن يكون شاهدا متواطئا علي تأسيس وتعميق نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة دون أن يحرك ساكنا.
ونقلت وكالة »‬إنترفاكس» الروسية للأنباء عن السفير الفلسطيني لدي روسيا قوله إن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة »‬حماس» إسماعيل هنية إلي موسكو والتي كانت مقررة الأسبوع القادم قد أُلغيت.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار