الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مواقع للمقاومة في غزة


قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأول موقعا في شرق قطاع غزة ما أدي إلي تدميره بشكل كامل ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات. وأفادت وكالة »وفا»‬ الفلسطينية بأن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت الموقع بصاروخ واحد علي الأقل. كما قذفت مدفعية الاحتلال مرصدين للمقاومة في شرق خان يونس وغزة. وجاء ذلك بعد استشهاد سيدة فلسطينية تدعي »‬أمل الترامسي» وإصابة 25 آخرين خلال مواجهات مع جنود الاحتلال علي الحدود مع غزة وإسرائيل ضمن »‬مسيرات العودة» التي بدأت منذ 30 مارس الماضي. وشيعت جماهير غفيرة من الفلسطينيين جثمان »‬الترامسي» مساء أمس في غزة.
واعتقل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا بعدما أطلق عليه النار، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنوده عند مستوطنة »‬كريات أربع» القريبة من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة. وأشار الجيش في بيان إلي أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين. كما اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين في مدينة جنين بالضفة خلال حملة مداهمات.
وأعلن الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس المحتلة، أن »‬دائرة الإجراء» التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، سلمت أمرا إلي عائلة الصباغ تطالبهم بإخلاء منزلها في حي الشيخ جراح وسط المدينة المقدسة، وذك قبل يوم 23 يناير الجاري لصالح المستوطنين الذين ادعوا ملكيتهم للأرض المقام عليها المنزل. وحذر الائتلاف من أن عائلة الصباغ تواجه الآن خطر التهجير.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار