أبوالغيط يلتقي جوتيرش ويجتمع بالمجموعة العربية في نيويورك

أحمد أبو الغيط
6/12/2018 10:22:00 PM  
 214 

التقي  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع أنطونيو جوتيرش سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلي نيويورك والتي يشارك خلالها في الملتقي رفيع المستوي الذي يعقد بين الأمم المتحدة ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية.
وشهد اللقاء سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة، وخاصة فيما يتصل بالقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وتسوية الأزمات في سوريا واليمن وليبيا، ومعالجة مجمل التهديدات والتحديات التي تواجه المنطقة العربية.
وعرض  أبو الغيط  في هذا السياق لمجمل ثوابت ومواقف الجامعة إزاء القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس الشريف في مواجهة المخططات الإسرائيلية لتهويد المدينة وقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل، إلي جانب التصدي للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال.
من جانبه أكد السكرتير العام  التزامه الكامل بمواصلة مساعيه لتعبئة الجهد الدولي للتوصل إلي تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية والعمل علي استقرار الاوضاع في سوريا وليبيا وايجاد حل للأزمة اليمنية.
كما عقد أبو الغيط  أيضاً لقاءً ممتداً مع المجموعة العربية بالأمم المتحدة، حيث قام بإطلاعها علي مجمل الجهود والمواقف التي تبناها مجلس الجامعة بشأن القضية الفلسطينية والعربية.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار