الساعات اﻷخيرة لنهائي كأس مصر

• مواجهات الزمالك وسموحة تتسم بالإثارة والندية والقوة
5/15/2018 9:10:39 PM  
 312 

الزمالك يحفز لاعبيه بالمكافآت والعمرة والحج ويطالبهم بإسعاد الملايين بعد موسم كارثي

سموحة يلعب علي العامل النفسي..ويتمسك بأحلامه المشروعة للقبض علي النهاية السعيدة
تعليمات بيضاء بمراقبة مفاتيح لعب اﻷزرق في وسط الميدان

حالة من التركيز الشديد شهدها معسكرا الزمالك وسموحة قبل ساعات من المباراة التي اقيمت أمس باستاد برج العرب في نهائي كأس مصر لكرة القدم.
وقد شهدت الساعات اﻷخيرة قبل انطلاق المباراة العديد من الأزمات بسبب طاقم التحكيم، بدأها مجلس إدارة النادي السكندري برئاسة فرج عامر الذي اشترط تعيين حكام أجانب، وهو ما رفضه اتحاد الكرة ليهدد بالانسحاب من المواجهة مما ترتب عليه سخونة في الأحداث طوال الأيام الماضية، وبعد فترات من الشد والجذب والتصريحات المتبادلة بين رئيسي الزمالك وسموحة استقرت اﻷمور علي ما أقره اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة بإسناد المهمة للحكم محمد فاروق بعد تنحي الحكم ابراهبم نور الدين عن ادارتها بعدما صرح فرج عامر بأنه سعي لإدارة المباراة وهاتفه للحصول علي موافقته.
عمليات الإحماء
حضر اللقاء العديد من الشخصيات الرياضية والعامة، بالإضافة إلي وفد من مجلس إدارة اتحاد الكرة منظم البطولة وكذلك مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور ونظيره بنادي سموحة برئاسة فرج عامر.
وكان الجمهور قد تواجد منذ الصباح الباكر أمام بوابات ستاد برج العرب وحرص كل جمهور علي حمل علم فريقه وظلوا يشجعون بحراراة ويهتفون لكل لاعب مع بدء عمليات الأحماء.
وحظيت الساعات الأخيرة من المباراة بتركيز شديد من جانب الفارس الأبيض والذي خاض اللقاء وصفوفه مكتملة باستثناء غياب معروف يوسف المصاب في العضلة الخلفية، ليعود أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسري بعد انتهاء إيقافه كما شهد اللقاء عودة محمود جنش لحراسة المرمي حيث لم يشهد التشكيل الأبيض أي تعديلات كبيرة عن المواجهات الأخيرة.
وحذر خالد جلال اللاعبين، من خطورة ثلاثي سموحة ناصر ماهر وحسام حسن ومحمد حمدي زكي، مطالبا إياهم في المحاضرة الفنية قبل اللقاء مباشرة، بعدم منح ثلاثي الفريق السكندري المساحة داخل الملعب.
وكلّف مدرب الزمالك طارق حامد ومحمود عبد العزيز ثنائي الوسط بالتناوب علي مراقبة ناصر ماهر، صانع ألعاب الفريق السكندري،مشددا علي أن تشديد المراقبة علي ناصر ماهر، العقل المدبر لسموحة سيشل حركة الخط الأمامي بالكامل للفريق السكندري.
وحرص المستشار مرتضي منصور رئيس الزمالك، ونائبه أحمد جلال إبراهيم، وهاني زاده وعلاء مقلد عضوا مجلس الإدارة، علي الاجتماع باللاعبين، للتأكيد علي ثقتهم الكاملة فيهم وفي أفراد الجهاز الفني، بإسعاد ملايين جماهير القلعة البيضاء، بحصد لقب بطولة كأس مصر، وإنهاء الموسم الكروي بشكل جيد، لتعويض سوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازم الفريق خلال الفترة الماضية محليا وإفريقيا.
الجهد المبذول
وأشاد مرتضي منصور، بالجهد المبذول من خالد جلال المدير الفني مؤكدا أن قرار تجديد الثقة فيه لقيادة الفارس الابيض خلال الموسم الجديد، فعل وليس رد فعل، لأنه يستحق أن يكون ذلك، بعدما بذله من مجهود وتعب وجهد وإخلاص منذ تولية المسئولية الفنية للفريق، وأنه يجب أن يحصل علي فرصته مثلما حدث مسبقا مع ميدو ومؤمن سليمان ومحمد حلمي، وأنه قادر علي عودة الالقاب والبطولات للنادي.
وأوضح منصور، أن جميع اللاعبين منذ مباراة الأهلي، وهم يقدمون أداء مميزا للغاية ويلعبون بروح قتالية عالية، وبحالة من الإصرار والعزيمة لتحقيق الفوز، وهو ما جعلهم يستحقون التأهل للمباراة النهائية ومواجهة فريق سموحة، بعد الأداء والمستوي الراقي والمميز أمام الإسماعيلي وتحقيق انتصار رائع.
كما ألمح رئيس الزمالك إلي أن لاعبي الزمالك من أفضل العناصر المتواجدة بالدوري المصري، ومن العدل والإنصاف أن يتواجد 6 لاعبين علي الأقل ضمن صفوف المنتخب الوطني في قائمة كأس العالم بروسيا 2018.
وأشار مرتضي منصور إلي أن مجلس الزمالك لم يتوان في صرف المستحقات المالية، ومضاعفة مكافآت الفوز بلقب بطولة كأس مصر، وطالب مرتضي اللاعبين برسم البسمة علي وجوه الملايين من جماهير النادي بتحقيق البطولة، خاصة أن التتويج بلقب الكأس سيجعل الفريق يشارك في بطولة الكونفيدرالية الافريقية الموسم المقبل، بالإضافة للمشاركة في بطولة السوبر المحلية بدولة الإمارات الشقيقة.
وأوضح مرتضي منصور، للاعبي الزمالك، أن فريق سموحة ليس بقوة الإسماعيلي، وأن الإسماعيلي ليس بقوة الأهلي، وأنهم أفضل من تلك الأندية، ويستطيعون تحقيق الفوز بكل سهولة في نهائي الكأس، بشرط التركيز والروح القتالية العالية والالتزام داخل الملعب والابتعاد عن العصبية والتوتر.
 الفرصة كاملة
وأكمل منصور، أن جميع لاعبي الفريق سوف يحصلون علي فرصتهم بالمشاركة خلال الفترة المقبلة أمثال أحمد رفعت، وأحمد داوودا، ومحمد أشرف -روقة، خاصة أن الجهاز الفني منح الفرصة لأكثر من لاعب مثل محمد مجدي ويوسف أوباما ونجح الثنائي في الظهور بشكل مميز، مؤكدا أن تدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية، سوف يكون في أضيق الحدود، لأن اللاعبين الموجودين أفضل العناصر بالدوري..وأضاف مرتضي منصور انه ملتزم بوعده برحلة عمرة لكل لاعب وتأشيرتي حج بعد الفوز بكأس مصر.
كما حرص حازم إمام كابتن الفريق، علي توجيه الشكر لرئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة علي دعمهم ومساندتهم للفريق منذ بداية الموسم، رغم بعض الإخفاقات والكبوات وتراجع النتائج، مؤكدا ان جميع زملائه لديهم إصرار وعزيمة علي التتويج بالكأس، من أجل إسعاد جماهير النادي، ورد الجميل لمجلس الإدارة علي الدعم والمساندة.
كما حرص الجميع بعد انتهاء الجلسة، علي قراءة الفاتحة والتعهد علي بذل المزيد من الجهد وخوض مباراة النهائي بروح قتالية عالية، من أجل التتويج بكأس مصر.
علي الجانب الآخر، حرص الجهاز الفني لفريق سموحة بقيادة ميمي عبدالرازق علي عزل لاعبيه تماماً عن أزمة الانسحاب من نهائي الكأس خلال الأيام الماضية وقام الجهاز الفني بالتركيز مع 22 لاعبا فقط هم : المهدي سليمان وأحمد يحيي ورجب بكار والسيد فريد وياسر إبراهيم وعبد الله بكري ومحمود معاذ وأحمد حمص وطارق طه وإسلام صالح ومحمود سامي وإبراهيم عبد القوي ومحمود السيد وأسامه إبراهيم وناصر ماهر وأحمد تمساح وأوميد أوكري ومحمد حمدي زكي وحسام حسن وبلال زكريا.
جلسات التحفيز
ولجأ سموحة أيضا للجلسات التحفيزية..وطالب فرج عامر لاعبيه، ببذل الجهد والعرق وتحقيق إنجاز الفوز بكأس مصر موكداً لهم أن حلم أعضاء الجمعية العمومية للنادي السكندري في تحقيق بطولة ووعدهم بمكافآت ضخمة في حال تحقيق الفوز.
علي صعيد متصل شهد تاريخ مواجهات الفريقين العديد من المفاجآت، سواء في الدوري أو كأس مصر، حيث سبق أن التقي الفريقان في كأس مصر مرتين: الأولي في نهائي موسم 2014 وحسمها الأبيض لصالحه بهدف نظيف أحرزه حازم إمام، ثم جاءت المواجهة الثانية في نصف نهائي نسخة 2015 وحسمها الزمالك لصالحه بضربات الجزاء 4 / 3 وفي الدوري التقي الفريقان 12 مرة كان للأبيض فيها نصيب الأسد بالفوز في 6 مباريات فيما فاز سموحه في 3 مواجهات وتعادلا في 3 مباريات، فيما انتهت آخر مباراة بينهما بفوز الأبيض بهدف نظيف.





الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار