ديشامب يرفض الإفراط في الاحتفالات..ويتعهد بالعودة مرفوع الرأس والكأس

7/11/2018 10:09:37 PM  
 123 

فرنسا تسهر حتي الصباح

ليلة سعيدة عاشتها فرنسا أول أمس بعد الصعود إلي نهائي كأس العالم المقرر اقامته بروسيا الأحد المقبل حيث تواصلت الأفرح إلي الصباح الباكر في باريس واحتفل الجمهور في الشوارع والميادين بعد الأداء الرائع الذي قدمه منتخب الديوك عقب الفوز علي بلجيكا بهدف. وأكد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا سعادته البالغة بالفوز، رافضا المبالغة في الإحتفالات في الوقت الحالي وطالب بالتركيز في مباراة النهائي، خاصة أنه يحلم بالتتويج باللقب بعد أن حققه كلاعب.
وقال ديشامب إنه سبق وحدثت فرحة مبكرة وتعرض الفريق لنكسة المباراة النهائية في يورو 2016، أمام البرتغال، وهو الأمر الذي يتمني عدم تكراره في لقاء النهائي الحلم بالمونديال، متمنيا أن يساهم في رسم البسمة علي وجه شعبه قاطعا عهدا بأنه لن يعود إلي باريس إلا بالكأس الغالية.
وأضاف أن اللاعبين فعلوا كل شيئ، ولديهم 3 أيام فقط للاستعداد للمباراة النهائية، مشددا علي أنه لن يتنازل عن تحقيق حلمه.
وأشاد مدرب الديوك، بالتزام لاعبيه بالتعليمات خلال المباريات، قائلا: »تطور الفريق مذهل للغاية، اللاعبون لديهم قدرة تنافسية عالية، أنا فخور بهم وبعقليتهم»‬.
وتابع: »‬الأمر مختلف لي عما كنت لاعبًا عام 1998، الآن أنا في مكان مختلف، وحتي الآن لم نصبح أبطال العالم، لكن يمكننا أن نحقق ذلك».
وعن قدرات المنتخب البلجيكي، قال ديشامب: »‬إنه فريق رائع دفاعيًا وهجوميًا، جعلونا نعاني بعض الشيئ، ولديهم قدرة علي السيطرة، لكننا كان من الممكن أن نسجل أكثر، لقد دافعنا بشكل جيد، حتي جيرو وجريزمان كان لهما دور في ذلك، وكان هدفنا الأساسي هو عدم منحهم أي مساحات».
وكشف أنه تعامل معهم هكذا بعدما رأي ما فعلوه أمام البرازيل عندما حصلوا علي مساحة، مبديا إعجابه الشديد بلاعب الوسط بول بوجبا، والذي كان رائعًا، وأعتقد أن مارتينيز وضع فيلايني خصيصًا له، إنه لاعب مميز ويعرف ما يريده بالضبط».
وتابع »‬أنا هنا مع اللاعبين لكتابة تاريخ جديد، ما نفعله هو نتاج إعداد جيد علي كل الأصعدة».
وختم ديشامب تصريحاته في المؤتمر، بالقول: »‬عندما واجهنا الأرجنتين كنا نعرف من هم، واجهنا فريقًا قويًا للغاية.. منذ مباراة الأرجنتين والجميع وصل لأعلي درجة».


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار