«التعليم» تكشف مفاجآت جديدة في الخلية الإخوانية بالشروق

• صورة ضوئية لانفراد »الأخبار«
3/12/2018 10:40:50 PM  
 1015 
  

رصد ٥ معلمين أجانب في مدرسة أخري.. وخرائط تتلاعب بالحدود المصرية

كتب علاء حجاب:
كشفت لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها وزارة التربية والتعليم عن مفاجآت عديدة التي كشفتها »الأخبار»‬ في واقعة وجود خلية إخوانية من جنسيات أجنبية بمدرسة خاصة في الشروق، حيث اتضح أن هناك ١٤ أجنبيا يعملون دون عقود أو موافقات أمنية، وتم إرسال بياناتهم للجهات المختصة، للاستعلام عن مدي شرعية إقامتهم في مصر، كما تمت مخاطبة وزارة الخارجية للتأكد من مدي توافق مؤهلاتهم الدراسية مع العمل في التعليم. وأكدت مصادر باللجنة أن غالبية القادمين من البوسنة والهرسك ويعملون مدرسين بالمدرسة قادمون من معهد متوسط بالبوسنة أسسه فلسطيني له انتماء إخواني. وأكدت المصادر صحة الصور التي نشرتها »‬الأخبار» بقيام المدرسين في عدد من المناسبات برفع إشارة رابعة الإخوانية، رغم انه غير مسموح للمدرسين بالانتماءات السياسية، وخاصة للجماعة الإرهابية المحظورة. كما قامت اللجنة بفحص مدرسة خاصة أخري بالشروق مملوكة لشقيقة صاحب المدرسة الأولي، ووجد بها 5 معلمين بينهم اثنان من أوزباكستان وآخرون من انجلترا ومعلمة سودانية، يعملون دون عقود أو موافقات أمنية. وأكد د. ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي العام والخاص والدولي، أن الوزارة لن تتهاون في العبث بعقول التلاميذ، خاصة أن المعلمين غير الشرعيين في المدرسة الخاصة صاحبة المشكلة يعملون في مرحلتي رياض الأطفال والتعليم الابتدائي دون مؤهلات لهذا العمل.
وأوضح أنه فور الانتهاء من تقرير لجنة كشف الحقائق التي قامت بالتفتيش علي المدرسة، سيتم توقيع عقوبات رادعة في حال ثبوت كل الوقائع التي تم رصدها، تصل إلي وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم، خاصة أنه وجد بمكتبة المدرسة خرائط لحلايب وشلاتين في السودان وليس مصر، وكتبا تحتوي علي وصف تاريخ تضع إسرائيل بدلا من فلسطين..
ونبه عبد العزيز إلي أن قرار الوزارة النهائي ضد المدرسة المخالفة سيصدر خلال أيام، بعد طلبات الاستعلام عن شرعية إقامة معلمي المدرسة الأجانب في مصر، وشهاداتهم العلمية.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار