«العيد» بداية ساخنة لموسم الصيف

• استعدادات مكثفة لاستقبال زوار العيد

ارتفاع أسعار الفنادق والقري السياحية.. ونسبة الإشغال ١٠٠٪

مع انتهاء شهر رمضان الكريم وانتهاء الامتحانات الدراسية.. بدأ المصريون والسياح العرب موسم الهجرة إلي المدن الساحلية بالبحر المتوسط والبحر الأحمر للاستمتاع بأوقاتهم. ونتيجة للإقبال الشديد خاصة في مثل هذا التوقيت من كل عام، ارتفعت أسعار الفنادق وشقق الايجار بنسبة تزيد عن ٥٠٪.
وعلي الجانب الآخر انتهت الأجهزة التنفيذية للمحافظات الساحلية من الاستعدادات لموسم الصيف واستقبال السائحين والمصيفين.
ففي محافظة البحر الأحمر انتهت الأجهزة التنفيذية والخاصة بالنشاط السياحي من الاستعدادات لموسم الصيف، لاستقبال المصيفين والسياح وفصل الصيف بعد الأزمة التي طالت الموسم السياحي الدولي‪.‬
وأكد اللواء عصام الليثي سكرتير عام محافظة البحر الاحمر ان عدة شواطئ عامة تخصصها المحافظة للمواطنين، المصريين، حيث تمتلك مدينة الغردقة أكثر من 7 شواطئ عامة مجهزة .
 وأوضح الخبير السياحي  علاء حجازي أن محافظة البحر الاحمر تحتضن 268 فندقا وقرية سياحية بالإضافة إلي أكثر من 500 الف وحدة سكنية خاصة أن عددا كبيرا من المصطافين المصريين يقبلون علي تأجير هذه الوحدات خاصة أن أسعارها أرخص من أسعار الفنادق حيث يتراوح سعر تأجير الوحدة في اليوم ما بين 200 جنيه إلي 450 جنيها في الأعياد بينما ينخفض أسعار هذه الوحدات الي 150 إلي 250 جنيها في الأيام العادية لليلة من موسم الصيف.
وأكد الخبير السياحي فكري طاهر الزناتي أن سبب ارتفاع الاسعار هذا العام تطوير بعض الفنادق من نفسها بإضافة العاب للأطفال وألعاب مائية، وأشار الي ان هناك ايضا شققا بيختلف الايجار بها حسب مساحة الشقة فالشقة حجرة وصالة 1500 جنيه في الشهر بينما حجرتان وصالة تصل الي 2500 جنيه والثلاث حجرات وصالة تصل الي 4000 جنيه بينما الفيلا قد تصل الي 8000 جنية في الشهر. كما تزينت مصايف رأس البر  لاستقبال الآلاف من روادها خلال اجازة عيد الفطر والموسم الصيفي .. حيث أعطي د. إسماعيل طه محافظ دمياط تعليماته لمجدي خاطر رئيس مدينة رأس البر  برفع درجة الاستعدادات القصوي داخل مجلس المدينة والتنسيق التام مع كافة المديريات والأجهزة والإدارات المعنية لصيانة شبكات الكهرباء والمياه وصيانة دورات المياه العمومية وتنفيذ اعمال التشجير والدهانات وتوفير المواد التموينية والخبز.
وأكد وليد الشهاوي نائب رئيس مجلس المدينة للشواطئ  أنه من المتوقع ان تبلغ نسبة الاشغال بمدينة راس البر خلال اجازة عيد الفطر 100 % لان هناك اقبالا كبيرا علي حجز العشش والفنادق بمدينة راس البر بالاضافة الي رحلات اليوم الواحد حيث تستقبل خلال هذه الرحلات حوالي 2 مليون زائر ونتيجة لزيادة الاقبال فيشهد المصيف ارتفاعاً في اسعارالايجارات خلال احتفالات العيد حيث تترواح ايجارات العشش من 350 الي 1500 جنيه علي حسب عدد الغرف والتجهيزات من الاجهزة الكهربائية.. وفي مرسي مطروح فقد تسجل فنادق المدينة أعلي نسبة حجوزات خلال أيام العيد حيث رفعت الفنادق البالغ عددها أكثر من ١١٠  فنادق شعار كامل العدد وتراوحت اسعار الفنادق مابين ٥٠٠ و٦٠٠ جنيه للغرفة في الفنادق المتوسطة بينما ارتفعت أسعار الغرف بالفنادق السياحية المطلة علي البحر مباشرة ل ١٥٠٠ و٢٠٠٠ جنيه للغرفة في الليلة الواحدة كما ارتفعت أسعار فنادق ذات الخمس نجوم المطله علي شواطئ الابيض والبوسيت الي ٤ آلاف جنيه سعر الغرفة في الليلة الواحدة بزيادة ٣٠%عن اسعار العام الماضي 


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار