وزيرا التنمية المحلية والبيئة يبحثان منظومة القمامة الجديدة مع ٦ محافظين

8/9/2018 8:48:55 PM  
 378 


أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن ملف القمامة من أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية لإيجاد حلول وتغيير واضح علي أرض الواقع، و تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والشكل الحضاري للبلاد.
وشدد علي أهمية التوسع في الحلول التي تعتمد علي الأفكار والابتكارات الجديدة وكذلك مبادرات تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية لحل مشكلة القمامة والعمل علي زيادة مساهمة القطاع الخاص والشباب في تنفيذ منظومة القمامة الجديدة وتوفير فرص عمل وتحويل تلك المشكلة من عبء علي الدولة إلي فرص حقيقية تدعم الاقتصاد .
جاء ذلك خلال اجتماع شعراوي مع د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لاتخاذ خطوات عاجلة للإسراع بتطوير منظومة المخلفات والنظافة بحضور ٦ محافظين. وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية والرقابة الإدارية وعدد من المكاتب الاستشارية والشركات العاملة في مجال البيئة وتكنولوجيا الهندسة الصحية .
وأضاف  شعراوي، أن الرئيس  السيسي كلف وزارتي  التنمية المحلية والبيئة والجهات المعنية باعداد دراسة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة ووضع تصور كامل بالتفاصيل وآليات المنظومة وذلك خلال شهر تقريباً . وأكدت د.ياسمين فؤاد انه سيتم توفير كل الدعم الفني المطلوب والتخطيط فيما يخص منظومة المخلفات والنظافة الجديدة ، واعربت عن أملها بان يكون هناك مشاركة حقيقية من الشباب علي مستوي الجامعات المصرية ومراكز الشباب والقطاع الخاص لنجاح المنظومة ،بالاضافة للتواصل مع  وزير الاستثمار والتعاون الدولي لبحث كيفية ادخال القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال.  وأضافت، أن الوزارة تسعي إلي حلول تعتمد علي الابتكار ومشاركة كافة طوائف المجتمع وإشراك القطاع الخاص، والسعي لجذب استثمارات كبيرة في إدارة وتدوير المخلفات بشكل يوفر فرص عمل  و التوسع في إنشاء المحطات الوسيطة ومصانع تدوير المخلفات وانتاج الطاقة من المخلفات .


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار