والي خلال تقديم العزاء للبابا تواضروس: كل الدعم لأسر الشهداء والمصابين في حادث المنيا

• غادة والي أثناء تقديم واجب العزاء للبابا تواضروس
11/8/2018 7:29:05 PM  
 129 

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي  علي تقديم الوزارة لكل الدعم لأهالي شهداء ومصابي حادث دير الانبا صموئيل بالمنيا، أضافت أنها وجهت العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة إنهاء الأبحاث الاجتماعية الخاصة بأسر المتوفين والمصابين لإنهاء إجراءات صرف التعويضات.
جاء ذلك خلال زيارتها أمس لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتقدم واجب العزاء في شهداء مصر ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بالقرب من دير الأنبا صموئيل بجبل القلمون بالمنيا. وقالت إن الشعب المصري كتلة واحدة ولن ينال الإرهاب الأسود من وحدة الشعب العظيم، ولن يزيده الا إصرارا علي مواجهة ومحاصرة الإرهاب في كل مكان.
من ناحية أخري قال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية في منطقة الاسبوعية يعز علينا انتقال أحبائنا الشهداء وإصابة المصابين في دير القديس الأنبا صموئيل يوم الجمعة الماضي وكما نسمي كنيستنا »كنيسة الشهداء أم الشهداء جميلة»‬ وهذا التعبير تعيشه الكنيسة ليس اليوم فقط أو السنين الماضية لكن نعيشه عبر ألفين سنة منذ أن بدأت الكنيسة القبطية وتأسست علي أرض مصر في منتصف القرن الأول الميلادي.
وقد سافر إلي القدس صباح أمس، وفدًا كنسيًا بتكليف من قداسة البابا للقاء نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدني لبحث آخر تطورات الوضع في مشكلة دير السلطان..


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار