عبد العال: العالم لن يربح حربه ضد الإرهاب بدون الأزهر

• د.علي عبدالعال وشيخ الأزهر مع أوائل الثانوية الأزهرية
11/8/2018 7:30:14 PM  
 150 

رئيس النواب يكرم أوائل الثانوية الأزهرية.. والطيب: منهجنا الحوار

أكد د. علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن رجال الأزهر تصدوا للأفكار المغلوطة مدافعين ببسالة عن وحدة النسيج الوطني، وأضاف إن العالم لن يربح حربه ضد الأفكار المتطرفة دون الأزهر وعلمائه ومناهجه.
جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية أمس بمركز مؤتمرات الأزهر، بحضور مفتي الجمهورية ووكيل الأزهر ورئيس جامعة الأزهر،  حيث أشار إلي أن الأزهر الشريف محل آمال وتطلعات المسلمين في العالم ليستمدوا منه تعاليمهم  وأنه  يقبل الاختلاف ولايرضي بالتشدد.
وأكد أن مصر تعمل علي تطوير التعليم وفق أحدث النظم ولقد أدرك الرئيس أهمية العلم والعلماء فوجه بالاهتمام بالبحث العلمي ورفع كفاءة المعلمين وتطوير منظومة التعليم وأشاد باهتمام الإمام الأكبر بتطوير التعليم الأزهري، واكد أن الأزهر شهد  في السنوات الأخيرة سعيا كبيرا نحو التجديد ومواجهة دعوات التطرف والإرهاب.
ووجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الشكر لرئيس مجلس النواب لحضوره للعام الثاني علي التوالي تكريم أوائل الثانوية الأزهرية، وهو ما يدفعهم لمواصلة التشدد.
وأضاف  أن الطالب الأزهري في التعليم قبل الجامعي يدرس كل المواد التي تدرس في التربية والتعليم ثم يتحمل عبئا دراسيا إضافيا وهو دراسة المواد الأزهرية وهو الأمر الذي يثبت أن الطالب الأزهري يفوق أقرانه وانه يدرك حجم المعاناة التي يلقاها الطالب الأزهري في التعليم فطبيعة المنهج الأزهري أن يحرص علي دراسة الإسلام كمنهج، ويقوم علي ثقافة الحوار دون تفسيق أو تبديع.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار